أكرم القصاص - علا الشافعي

أكبر معمر فى العالم بـ"112 عاما"يستلم شهادة موسوعة جينيس عن بعد بسبب كورونا

الأحد، 05 أبريل 2020 02:48 م
أكبر معمر فى العالم بـ"112 عاما"يستلم شهادة موسوعة جينيس عن بعد بسبب كورونا أكبر معمر فى العالم
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسلم روبرت ويتون، من المملكة المتحدة، والذى سجل كأكبر معمر في العالم لسنة 2020، شهادة موسوعة جينيس للأرقام القياسية، عن بعد وتم الإكتفاء بتسجيل مقطع مصور له داخل منزله، وتم غناء له "عيد ميلاد سعيد"، وتقديم له الشهادة التي تحمل اللقب، دون قيام مسئولي الموسوعة مقابلته كما المعتاد.

jj

وحاز ويتون على لقب أكبر معمر ذكررسميا، بعد بلوغه 112 عاما، اعتبارا من 30 مارس، وحصل على لقب الرقم القياسي، بعد وفاة شيتيتسو واتانابي من اليابان في 23 فبرايرعن 112 عاما و355 يوما.

 

 

ويقول ويتون: "لا استطيع أن أقول أنني مسرور لسماع أن الحامل السابق للقب قد مات، لكنني سعيد جدا لأنني تمكنت من العيش طويلا وتكوين صداقات كثيرة

وأكد ويتون، الذى لا يزال يقطن بشقته الخاصة فى مدينة هامبشر، أنه لم يكن ينوى أو يخطط للعيش حتى هذا العمر المتقدم، وقال : "أعتقد أن السبب هو جيناتى الوراثية الجيدة، والتعامل مع أمور الحياة بهدوء، من دون القلق"، كما قال مازحا: "لقد تجنبت الوفاة"، فى إشارة إلى سر بقائه على قيد الحياة حتى اليوم.

وأشار: "لقد أصبت بالأمراض المعتادة، مثل الإنفلونزا والملاريا، وأجريت عمليتين أو 3 عمليات، يجب أن أكون ميتا الآن لكننى امتلك غريزة البقاء"، ومن المفارقات أن ويتون ولد بنفس تاريخ ميلاد أكبر امرأة فى بريطانيا، جون هوكارد، ويتشارك الإثنان لقب أكبر شخص فى بريطانيا، فيما تعتبر العجوز اليابانية كانى تاناكا، البالغة عمرها 117 عاما، أكبر النساء سنا فى العالم".

و فى يناير 2019، وبعد أشهر قليلة من دخوله موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية كأكبر معمر فى الأرض، رحل عن عالمنا أكبر رجل فى العالم، داخل منزله فى شمال اليابان عن عمر ناهز 113 عامًا، دون أى مشاكل صحية.

وقالت عائلة ماسازو نوناكا - حينها - إنه توفى فى الساعات الأولى من صباح الأحد الموافق 20 يناير 2019 بينما كان نائمًا فى منزله فى أشورو فى جزيرة هوكايدو فى شمال اليابان، فيما أكد طبيب العائلة، أن وفاته نتيجة أسباب طبيعية، وذلك وفق ما ذكرته "الديلى ميل".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة