أكرم القصاص - علا الشافعي

أمازون تطور منصة بث ألعاب لمنافسة جوجل Stadia .. اعرف التفاصيل

الأحد، 05 أبريل 2020 04:00 ص
أمازون تطور منصة بث ألعاب لمنافسة جوجل Stadia .. اعرف التفاصيل أمازون
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تسريبات جديدة، أن شركة أمازون تطور حاليا على منصة بث ألعاب مشابهة لـ Google Stadia و GeForce Now من Nvidia، حيث ترغب الشركة في الاستفادة من تقنيات الحوسبة السحابية في شيء مختلف والتنافس في سوق الألعاب أيضًا، وذلك بحسب موقع GSM الهندى.

ولعل الحقيقة المثيرة للاهتمام هي أن Amazon كانت تعمل على لعبة تسمى Crucible منذ عام 2014، وإلى جانب تلك اللعبة، ستقوم الشركة بإحضار لعبة أخرى تسمى New World، والتي تتناسب مع نوع اللعبة الضخم المتعدد اللاعبين عبر الإنترنت.

وكان من المفترض أن تنطلق اللعبة الشهر الماضي ولكن تم تأجيلها إلى مايو بسبب تفشي فيروس كورونا، والآن لا نعرف ما إذا كان سيتم إطلاق النظام الأساسي الجديد جنبًا إلى جنب مع لعبة New World، فيما تشير التسريبات إلى أن المنصة ستحمل اسم Project Temp ويعمل أيضًا بشكل وثيق مع Twitch لتطوير ألعاب تفاعلية حيث يمكن للعازفين التفاعل مع مشاهديها كجزء من آليات اللعبة.

على جانب أخر بدأت شركة جوجل إتاحة دعم أفضل لجودة الرسوميات في خدمة بث الألعاب خاصتها Stadia والتي أصبحت تدعم جودة 4K وذلك إن كنت تلعبها عبر الويب، حيث ظهر هذا الدعم الجديد في مجموعة من الألعاب خاصة القتالية مثل Assassin’s Creed Odysseyو Mortal Kombat 11و Grid، وظهر هذا الدعم لبعض المستخدمين حالياً على سبيل الاختبار وسيتاح تدريجياً لكافة المشتركين.

وبحسب موقع 9to5google الأمريكى، فتعتمد جودة 4K بشكل خاص على توفر اتصال سريع بالإنترنت، ويمكنك التحقق من الجودة بالضغط على shift + tab أثناء بدء تشغيل اللعبة، لكن لا يزال من غير الواضح كيف ستتعامل جوجل مع هذه الدقة على شاشات الحواسب التي تدعم فقط الدقة الكاملة 1080P إن كانت ستجري تعديلات بتخفيض الجودة لتناسب شاشاتهم، وإلا سيضطر الجميع اللعب على شاشة بجودة 4K للاستفادة الكاملة من الميزة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة