المسمارى: نمنح المغرر بهم فرصة تسليم أنفسهم وذخائرهم مقابل ضمان المعاملة الجيدة

الأحد، 05 أبريل 2020 11:34 م
المسمارى: نمنح المغرر بهم فرصة تسليم أنفسهم وذخائرهم مقابل ضمان المعاملة الجيدة أحمد المسمارى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء أحمد المسمارى، المتحدث باسم الجيش الوطنى الليبى، القائد العام للقوات المسلحة الليبية المشير خليفة حفتر، منح المغرر بهم من المرتزقة السوريين الذين تستعملهم قوات الوفاق وغررت بهم فرصة أخيرة لتسليم أنفسهم وذخائرهم وما يملكون من أسلحة مع ضمان المعاملة الجيدة وإجراء إجراءات تسليمهم وإعادتهم إلى بلادهم.

وقال المتحدث باسم الجيش الوطنى الليبى، في مؤتمر صحفى عقده مساء الأحد، إن الإرهابيين اليوم استهدفوا طائرة في ترهونة كانت تحمل معدات طبية وهي مرسلة من اللجنة العليا لمكافحة وباء كورونا.

وأوضح المتحدث باسم الجيش الوطنى الليبى، أن الارهابيين استهدفوا صهاريج الوقود والغذاء وهي في طريقها لخدمة الأهالي والسكان في المناطق الواقعة تحت سيطرتنا والتي وصلت إلى 95% من مساحة ليبيا.

ووجه اللواء أحمد المسمارى رسالته إلى الشعب الليبى قائلا: "قواتكم الجوية استهدفت مطار ازواره أو ما يعرف بكتيبة عبد الصمد ودمرت ما فيها بسبب استخدامها في المجهود العسكري التركي الداعم لقوات الوفاق.

وأوضح المتحدث باسم الجيش الوطنى الليبى، أن الإرهابيين في كرب عظيم في بوسليم و طريق المطار بسبب بسالة قواتكم المسلحة، متابعا: قواتكم اليوم قامت بعملية مدروسة في منطقة وادي الربيع كلفت المليشيات 41 قتيلا وعدد كبير من الجرحى.

ولفت اللواء أحمد المسمارى، إلى أن هناك من يتحدث ويقول إن الطائرات التي تقصفنا ليبية وهذا غير صحيح فمن يسير تلك الطائرات ويشرف على العمليات أتراك وهذا يسجله التاريخ وصمة عار على من يدعمون ذلك، مستطردا: أعلنا الهدنة رغم أن أهلنا والرأي العام يرفضها ولكن المليشيات لم تلتزم بها.

وفى وقت سابق قال المتحدث باسم الجيش الوطنى الليبى اللواء أحمد المسمارى، إن بارجة تركية استهدفت منطقة العجيلات دون تسجيل أي خسائر، وأكد المسمارى في بيان صحفى له، أن تدخل القوات البحرية التركية تطور خطير في العمليات العسكرية الجارية غرب البلاد، مشيرا إلى استمرار ترافق البوارج التركية التي تنقل أسلحة ومعدات عسكرية وإرهابيين ومرتزقة سوريين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة