أكرم القصاص - علا الشافعي

حملات لإزالة التعديات ورفع المخلفات وتطهير الشوارع فى 3 محافظات

الأحد، 05 أبريل 2020 02:27 م
حملات لإزالة التعديات ورفع المخلفات وتطهير الشوارع فى 3 محافظات جانب من الإزالة
المحافظات محمد فرج - شريف الديب - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت محافظات الجمهورية أعمال إزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضى الزراعية وإزالة المخلفات والأتربة ورش وتطهير الشوارع لمواجهة فيروس كورونا.

حى الجنوب بمحافظة بورسعيد برئاسة محارب هيلع، شن حملة إزالة تعديات مبانى بقرية أم خلف وعلى الأراضى الزراعية وإزالة كلية حتى سطح الأرض لـ 7 مبانى منهم 4 منازل و3 أسوار على مساحة 870 م٢.

وذلك تنفيذا لتعليمات اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد وخلال الحملة تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتعدين على الأراضى الزراعية ، وهما محمد عامر سالم ، أحمد عامر سالم ، عزيزة محمد سالم، العدل إبراهيم محمد ،جمعة عبد السميع على ،محمد زكى عبد الهادى ، عمرو عباس، وذلك فى ٱطار منع التعديات على ممتلكات الدولة والحفاظ عليها .

وأكد محافظ بورسعيد أن التعدى على أملاك الدولة والبناء المخالف على الأراضى الزراعية أو البناء المخالف خلال هذه المرحلة سوف يتم إزالة التعدى فورا، مشددا على رؤساء الأحياء والمدن اتخاذ كافة الإجراءات القانونية وتنفيذ الإزالة الفورية للمخالفات.

كما كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم السكرتير العام للمحافظة سعد الفرماوي، بشن حملة مكبرة على المنطقة المركزية للمحافظة، وتشمل ( حى غرب وحى شرق ومركز المنصورة) لرفع القمامة والأتربة وتطهير وتعقيم الشوارع .

واشار محافظ الدقهلية إلى أن هذه الحملة الهدف منها رفع تراكمات القمامة المتواجدة داخل شوارع مدينة المنصورة بالإضافة إلى رفع الأتربة بالمكنسيات الجديدة .

واكد مختار، أن هذه الحملة مستمرة داخل مدينة المنصورة، حتى تعود شوارعها إلى سابق عهدها وتعود المنصورة عروسا للنيل و أن الحملة ستشمل كافة مراكز ومدن المحافظة وهناك متابعة مستمرة لما يتم تحقيقه من انجاز حرصا على صحة وسلامه المواطنين.

ووجه المحافظ لرئيس حى شرق وحى غرب المنصورة بتكثيف الورديات والعمل على مدار اليوم ورفع القمامة أول بأول وتطهير وتعقيم أماكن تجمعات القمامة .

كما أكد المحافظ على استمرار حملات التطهير والتعقيم بمختلف مراكز ومدن المحافظة ضمن الإجراءات الاحترازية التى تطبقها المحافظة لمواجهة انتشار فيروس كورونا وهناك مشاركة كبيرة من المجتمع المدنى الذى يعد شريك أساسى مع كافة أجهزة الدولة.

شارك فى الحملة أحمد همام مدير عام الإدارة العامة للتفتيش والمتابعة بالمحافظة و عبده محمدين مدير ادارة المخلفات الصلبة .

جاء ذلك فى إطار توجيهات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، بتكثيف الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا من خلال تكثيف حملات النظافة وتطهير الشوارع والميادين

وفى المنيا، قال المحافظ اللواء أسامة القاضى، إن الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة تواصل تنظيم الحملات بالتنسيق مع الجهات المعنية، وتنفيذ حملات إزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة، وتنفيذ اعمال الرش والتطهير ومتابعة الحالة العامة بالقرى التابعة لها.

من جانبها، نظمت الوحدة المحلية لمدينة المنيا، حملات متنوعة بالقرى التابعة لها وذلك من خلال المتابعة الميدانية المستمرة للقرى والشوارع والاحياء الرئيسية، واسفرت الحملات عن إزالة حاله تعد بالبناء على ارض أملاك دولة على مساحة 30 متر مربع بقرية بطهنا الجبل، كما تابعت الوحدة المحلية تنفيذ أعمال الرش والتطهير بقرية بنى أحمد، وتنفيذ اعمال رش وتطهير لقرية صفط الخمار، بالإضافة لتنظيم حملات رفع المخلفات الصلبة بقرى البرجاية ودماريس، كما تم إزالة التعدى على حرم الطرق بقرية صفط الشرقية.

أكد المحافظ، على استمرار الحملات لتطبيق أحكام القانون والتصدى بكل حزم مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين وضد كل من تسول له نفسه استغلال الظروف التى تمر بها البلاد.

ومن ناحية أخرى وبناءا على تعليمات كلا من اللواء اسامه القاضى محافظ المنيا والمهندس ممدوح رسلان رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة بتعقيم كافة المبانى الإدارية والمحطات بالشركة كلف المهندس ياسر أحمد الشهاوى رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب الإدارة العامة للشئون الإدارية بالتنسيق مع قطاع المعامل بتعقيم مبنى خدمة العملاء ووجه بان تكون اعمال التعقيم بصفة مستمرة لمواجهة فيروس كورونا بكافة فروع الشركة كما تم تسليم الدفعة الأولى من المستلزمات الطبية الوقائية للزملاء المحصلين بالشركة.

 

IMG-20200405-WA0033
 
 
IMG-20200405-WA0015
 
 
IMG-20200405-WA0024
 
 
IMG-20200405-WA0020
 
 
IMG-20200405-WA0022
 
 
FB_IMG_1586084662948









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة