أكرم القصاص - علا الشافعي

لبنان تحدد توقيت لسير السيارات والشاحنات والدراجات النارية حسب أرقام اللوحات

الأحد، 05 أبريل 2020 02:26 م
لبنان تحدد توقيت لسير السيارات والشاحنات والدراجات النارية حسب أرقام اللوحات وزير الداخلية والبلديات فى لبنان محمد فهمى
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر وزير الداخلية والبلديات فى لبنان، محمد فهمى، اليوم الأحد، قرارا يتعلق  بتوقيت سير السيارات والشاحنات والدراجات النارية حسب أرقام اللوحات على كافة الأراضى اللبنانية، وجاء هذا القرار بسبب عدم التزام عدد كبير من المواطنين قرار الحجر الصحى، والحد من تحركاته إلا في حال الضرورة القصوى.

 
وأشارت وزارة الداخلية أنها حرصاً على التقيد والالتزام بالشروط الصحية وإجراءات الوقاية ،السلامة العامة والتخفيف من حركة تنقل المواطنين في مركباتهم على الطرقات خلال فترة إعلان التعبئة العامة لمواجهة فيروس كورونا.
 
وقد خصص أيام الاثنين والأربعاء والجمعة للمركبات الى تنتهي أرقامها بعدد مفرد، أما أيام الثلاثاء والخميس والسبت، فهى مخصصة للمركبات التى تنتهي أرقامها بعدد مزدوج بما فيها الصفر.
 
ويمنع أيام الآحد سير السيارات والشاحنات والدراجات النارية على أنواعها.
 
ويستثنى من هذا القرار المركبات التابعة للمؤسسات العسكرية والأمنية والأطباء والصيادلة والإعلامية والسلك الديبلوماسي ودراجات الدليفري وشاحنات نقل النفايات والطحين والمنجات الزراعية والطيور والدواجن وغيرها.
 
وطلب وزارة الداخلية من القوى الأمنية التشدد في قمع مخالفات المركبات وتسطير محاضر بحق المخالفين وفق الأصول القانونية والأنظمة المرعية الإجراء.
 
وأعلن وزير الداخلية والبلديات عبر "تويتر"، أنه حرصاً على سلامة المرضى الذين يحتاجون لمراجعات دورية للمستشفيات وإلحاقًا لقرار توقيت سير السيارات والشاحنات تم تكليف الدفاع المدني مهمة مساعدة المواطنين المرضى لاسيما مرضى غسيل الكلى والامراض المستعصية عند الضرورة.
 
وأعلنت وزارة الصحة العامة، اليوم الأحد، ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 527 حالة بزيادة 7 حالات عن يوم أمس، ولفتت الوزارة إلى أنه تم تسجيل حالة وفاة جديدة بالفيروس، ليصبح عدد الوفيات حتى تاريخه 18 وفاة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة