أكرم القصاص - علا الشافعي

محلل اقتصادى إماراتى: خسائر الاقتصاد العالمى لن تتوقف إلا بالتوصل لعلاج كورونا

الأحد، 05 أبريل 2020 09:59 م
محلل اقتصادى إماراتى: خسائر الاقتصاد العالمى لن تتوقف إلا بالتوصل لعلاج كورونا كورونا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال نايل الجوابرة المحلل الاقتصادى الإماراتى، إن كافة قطاعات الاقتصاد على مستوى العالم تأثرت بشكل كبير بسبب الانتشار الكبير لفيروس كورونا على مستوى العالم، بالإضافة إلى أن الدول حتى الآن لم تقدر حجم الخسائر التي تلقتها في المجال الاقتصادى.

وأضاف المحلل الاقتصادى الإماراتى، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن الخسائر الاقتصادية العالمية ستستمر طالما ظل فيروس كورونا موجودا وتزايدت أعداد الإصابات والوفيات بهذا الفيروس المستجد في العديد من دول العالم، خاصة أن هناك العديد من الشركات أغلقت أبوابها وتم تسريح الموظفين نتيجة استمرار الخسائر.

ولفت المحلل الاقتصادى الإماراتى إلى أنه مجرد وجود نتائج مبشرة حول اقتراب وجود لقاح فعال لمواجهة فيروس كورونا كفيل بوقف نزيف الاقتصاد العالمى، موضحا أنه حتى الآن لم تعلن أي دولة اقتراب اكتشاف لقاح جديد للتصدى للفيروس.

وفى وقت سابق أكد أحمد ياسين الخبير في الاقتصاد السياسى ببريطانيا، أن بريطانيا تشهد تبعات اقتصادية كارثية بسبب تفاقم أزمة فيروس كورونا فيها، وتفاقم أعداد الإصابات والوفيات جراء انتشار هذا الفيروس المستجد والذى وصل لعشرات الآلاف من الإصابات.
 
وأضاف الخبير في الاقتصاد السياسى ببريطانيا، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن عدد البريطانيين الذين فقدوا وظائفهم بسبب هذا الفيروس تزايدوا بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة بسبب الخسائر الاقتصادية التي تكبدتها الشركات نتيجة انتشار هذا الفيروس التاجى.
 
ولفت الخبير في الاقتصاد السياسى ببريطانيا، إلى أن لندن ستشهد سيناريوهات صعبة خلال الفترة المقبلة حال استمرت هذه الإصابات بهذا الشكل خلال الأسابيع المقبلة، موضحا أن أعداد الذين تحت خط الفقر في لندن يتزايدون بسبب أزمة كورونا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة