أكرم القصاص - علا الشافعي

مدير مستشفى النجيلة: لدينا 95 حالة وتعافى 35 وسجلنا حالتى وفاة بكورونا

الأحد، 05 أبريل 2020 10:29 م
مدير مستشفى النجيلة: لدينا 95 حالة وتعافى 35 وسجلنا حالتى وفاة بكورونا ايمان الحصرى
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد على مدير مستشفى النجيلة بمطروح إن إجمالى المرضى الذين دخلوا الحجر لدينا نحوا 95 وخرج 35 متعافيا وسجلنا حالة وفاة أمس وحالة واحدة اليوم.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج مساء دى إم سى مع الإعلامية إيمان الحصرى: وحالة اليوم كانت لديها مضاعفات من كورونا وهى سيدة تقارب الستين من العمر وكانت لديها التهابات رئوية دخلت المستشفى منذ 10 أيام وكانت أول حالة فعلية تسجل وفاتها بكورونا، أما الحالة الثانية ماتت بسكتة قلبية.

وتابع: تواصلنا مع أحد الأبناء وجهزنا الحالة وغسلناها وكفناها وجاء أهلها لصلاة الجنازة وانتقلت إلى مقابر العائلة برفقة الشرطة، واتخذنا الإجراءات الصحية الوقائية فى الغسل والتكفين ووضعت فى أكياس حفظ الموتى وتابوت خشبى وتم تسليمها لأهلها.

وأكمل: كانت التعليمات واضحة أن أى مريض سيتوفى سيتم تسليمه لأهله بمعرفة الشرطة والإسعاف وسيتم دفنه بمقابر أهله ولاحظنا منذ فترة استلام الجثث فى سيارات نقل، لكننا نسلمها بالإجراءات الاحترازية عن طريق الإسعاف والشرطة والحالة التى لم يستلمها ابنها كانت لديه ظروف خاصة منعته من الحضور إلى مطروح وتم التنسيق لإرسال الجثة واستلامها فى الطريق.

وأكد أن جميع الحالات بدون أعراض منها حالات مستقرة ومنها غير مستقرة والفيروس تحت الدراسة، وكل ما يقال عنه مجرد تكهنات، وفى البداية كانت تأتى من كل المحافظات، لكن حاليا تأتى الحالات من المحافظات القريبة وهناك بروتوكول موحد للعلاج حسب توجيهات منظمة الصحة العالمية، ويتم التزويد على حسب تطورات الحالة، وأغلب الحالات التى نستقبلها حاليا تأتى فى مراحلها الأخيرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة