أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الاتصالات: ذروة استخدام المواطنين للإنترنت ارتفعت لأكثر من 12 ساعة

الأحد، 05 أبريل 2020 11:32 م
وزير الاتصالات: ذروة استخدام المواطنين للإنترنت ارتفعت لأكثر من 12 ساعة خالد أبو بكر
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علق الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على خدمة الإنترنت في المنازل، قائلًا إن أي مرفق يحمل بأحمال تفوق ما هو مخطط له، وارد أن يحدث به اختناق.

وأضاف وزير الاتصالات خلال مداخلة هاتفية مع خالد أبو بكر، خلال برنامجه "كل يوم" المذاع على شاشة "ON"، إن أنماط استخدام المواطنين للإنترنت تغيرت بشكل كبير ومفاجئ خلال الأسابيع الماضية جراء الأزمة، كما أن ساعت الذروة ارتفعت لأكثر من 12 ساعة، لأن قطاعا كبيرا من المواطنين والطلبة لم يعد يذهب إلى دور العلم ومن ثم يؤثر السهر طوال الليل للمذاكرة والدخول على المواقع، وكل هذا أدى إلى حدوث أحمال وضغوط.


وأوضح أن الوزارة خلال الأسبوعين الماضين رفعت من كفاءة النقطة الحرجة والأجهزة الناقلة والجالبة للبيانات بحوالي 30%، وجارى رفع كفاءتها مرة أخرى خلال الأيام القامة.

وأشار إلى أن اختبارات أولى ثانوى التي جرت اليوم، خير دليل على أن البنية المعلوماتية بخير، مضفيًا "لم نتلق أي شكوى بسبب حسن إدارة الشبكة وحساب الأحمال المتوقعة"، مشيرا إلى أن 600 ألف طالب أجروا الامتحانات على 4 موجات كل موجة استغرقت ساعتين.

وحول صرف المعاشات قال إن اليوم شهد بدء صرف معاش الشريحة الثانية التي تتراوح قيمة معاشاتهم ما بين ألف وألفي جنيه، وصرف المعاشات جرى من خلال البريد والمدارس ومراكز الشباب.

وأضاف أن عملية صرف المعاشات تتم بالتعاون بين أجهزة وزارات الاتصالات والتربية والتعليم والشباب والرياضة التنمية المحلية، موضحا أن الوزارة ستفعل خطا ساخنا للتواصل مع هيئة البريد ابتداء من الغد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة