أكرم القصاص - علا الشافعي

ارتفاع أعداد الإصابات بـ كورونا فى السويد إلى 7206 ووفاة 477 شخصًا

الإثنين، 06 أبريل 2020 03:32 م
ارتفاع أعداد الإصابات بـ كورونا فى السويد إلى 7206 ووفاة 477 شخصًا كورونا - أرشيفية
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت هيئة الصحة العامة فى السويد ارتفاع عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا الجديد "كوفيد 19" إلى 477 وفاة، بعد تسجيل 76 حالة جديدة، بينما ارتفع عدد الإصابات المؤكدة 7206 حتى الآن، بعد تسجيل 376 إصابة جديدة.

ووفقا لوسائل إعلام محلية سويدية قال الدكتور أندش تيجنيل، عالم الأوبئة فى هيئة الصحة العامة، اليوم الاثنين، إن عدد الأشخاص الذين يتلقون الرعاية فى أقسام الطوارئ وصل إلى 590 شخصا، موصحا أن الوفيات توزعوا بين 282 ً رجلا و195 سيدة، وكان معظمهم من كبار السن أو المصابين بأمراض مزمنة.

وكشف تيجنيل أنه جرى تسجيل عدد قليل جدا من الحالات خلال عطلة نهاية الأسبوع واليوم، لكن يجب تفسير ذلك بحذر شديد لأننا نعلم أن التقارير تكون أقل خلال عطلة نهاية الأسبوع، داعيا الناس على بضرورة البقاء فى البيت خلال عطلة الفصح وتجنب السفر.

من ناحية أخرى أفادت وسائل الإعلام المحلية أن الحكومة السويدية تضع تشريعًا جديدًا للسماح لها باتخاذ "خطوات استثنائية" لمكافحة كوفيد-19، وسط مخاوف من أن نهجها الناعم نسبيًا قد يؤدى إلى معدل وفيات أعلى من دول الشمال الأوروبى الأخرى، بحسب صحيفة "الأوبزرفر" البريطانية.

وأوضحت الصحيفة أن الدنمارك والنرويج من بين العديد من البلدان التى فرضت عمليات إغلاق صارمة، وأغلقت الحدود وأغلقت المدارس والمحلات غير الضرورية، وعزلت فنلندا منطقتها الحضرية الرئيسية حول هلسنكى، لكن السويديين لا يزالون قادرين على التسوق والذهاب إلى المطاعم والحصول على قصات شعر وإرسال الأطفال دون سن 16 إلى المدارس.

وقالت هيئة الإذاعة والتليفزيون الحكومية (SVT) أمس الأحد إنه بعد احتجاجات من أحزاب المعارضة، تخلت الحكومة التى يقودها الاشتراكيون الديمقراطيون عن خطط تم الإبلاغ عنها فى وقت سابق من عطلة نهاية الأسبوع للحكم بموجب مرسوم، متجاوزين النواب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة