أكرم القصاص - علا الشافعي

البرلمان يدعم الدولة في مواجهة كورونا.. مبادرة للتبرع براتب شهر إبريل لصندوق تحيا مصر.. ونواب يرسلون خطابات التنازل للأمانة العامة.. ومقترح بالتبرع بمستحقاتهم لآخر الفصل التشريعى.. ومطالبة بتأسيس صندوق لجمعها

الإثنين، 06 أبريل 2020 09:00 م
البرلمان يدعم الدولة في مواجهة كورونا.. مبادرة للتبرع براتب شهر إبريل لصندوق تحيا مصر.. ونواب يرسلون خطابات التنازل للأمانة العامة.. ومقترح بالتبرع بمستحقاتهم لآخر الفصل التشريعى.. ومطالبة بتأسيس صندوق لجمعها مجلس النواب
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم يكن البرلمان بعيداً عن الأزمة الراهنة، ولم يتوقف دوره عند التفاعل مع مطالب المواطنين في الدوائر ونقلها للجهاز التنفيذي للتدخل معها وحلها، لكن نواب أطلقوا عدد من المبادرات للتبرع بمساهمات مادية لصندوق تحيا مصر، مؤكدين أن ذلك أقل ما يمكن تقديه للمواطنين خلال الوقت الراهن، وأن البرلمان لديه مسئولية وطنية واجتماعية تحتم عليه ذلك.

 

جون طلعت يطلق مبادرة لتبرع النواب براتب شهر ابريل لصالح صندوق تحيا مصر

جون طلعت عضو مجلس النواب أطلق مبادرة دعا فيها النواب إلى التبرع بالراتب المخصص لهم من المجلس، عن شهر إبريل لصالح صندوق تحيا مصر، إنطلاقا من المسؤولية المجتمعية للنواب ودورهم الخدمي والتوعوي لمساندة جهود الدولة فى مكافحة فيروس كورونا المستجد، مشيرا إلي أنه بدأ بنفسه ويتواصل مع آخرين من القادرين للتبرع.

 

وقال النائب فى تصريحات صحفية، إن تجربة جميع دول العالم فى مكافحة فيروس كورونا أثبتت أن تبرعات القادرين لعبت دورا هاما للغاية في تجاوز المحنة ،ودعم الفئات الأكثر إحتياجا حتى يتمكنوا من إحتمال الظروف القاسية التى فرضت عليهم البقاء فى المنزل بدون عمل لفترات طويلة وهو ما يؤثر على أوضاعهم المعيشية على نحو سيئ للغاية .

 

وأشار طلعت إلى أنه يعتقد أن هناك دورا يقع على عاتق رجال الأعمال والسياسيين تجاه أبناء مجتمعهم ،وأن هذه المبادرة تأتى إنطلاقا من إدراك هذا الدور وأهميته فى حماية المجتمع من الخطر ،ومساعدته على التماسك فى هذا الظرف الدقيق ،وقال :"النواب لديهم حس وطنى ورغبة فى مساعدة مجتمعهم وكثير منهم يستطيع الإشتراك في هذه المبادرة ولا أظن أن أحدا منهم سيتردد فى أى عمل خدمي يصب في صالح غير القادرين ".

 

وأعرب جون عن تفاؤله بالمبادرة وأنها ستكون مناسبة جيدة لكى يقدم النواب شيئا بسيطا لصالح المجتمع ،كما أشار فى الوقت نفسه إلى أنه ينتظر الكثير من رجال الأعمال نظرا لأن هذا هو حق المجتمع عليهم ،وأضاف :"لولا دعم المجتمع ما صرنا نوابا داخل المجلس ،وما تمكن رجال الأعمال من تكوين ثرواتهم واى تبرع او مساندة من جانبنا هو شئ قليل من فضل المجتمع علينا".

 

خطابات للتنازل تصل للأمانة العامة..ومطالبة بتشكيل صندوق برلمانى

وقال النائب محمد فؤاد، إنه قد أرسل وعدد من النواب خطابات للتنازل للأمانة العامة لمجلس النواب، عن مستحقات شهر إبريل، لافتاً إلى أن الفترة صعبة جداً، وكل دول العالم لن تمر من تلك الأزمة، إلا بمساعدة كل القادرين من أبنائها، متابعاً، : " دورنا الآن هو دعم كل غير القادرين من أبناء الوطن، لأننا سنمر معاً ولأننا مصيرنا واحد".

 

وطالب "فؤاد" في تصريح لـ "اليوم السابع"، الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، بتشكيل صندوق لجمع كافة تبرعات النواب، لتقديمها إلى صندوق تحيا مصر، بشكل يعبر عن دور البرلمان المصرى في المساندة.

 

مطالبة للنواب بالتنازل عن مستحقاتهم لآخر الفصل التشريعى الحالى

طالب النائب عبد الرحيم على، أعضاء مجلس النواب، بالتنازل عن كافة مستحقاتهم من البرلمان إلى آخر الفصل التشريعى، إلى صندوق تحيا مصر، لدعم الدولة والمصريين في ظل تلك الظروف الصعبة، مشدداً، : " هذا هو أقل ما يمكن أن يقدموه لشعوبهم وللجماهير التي انتخبتهم في هذا الوقت التي تعانى فيه مصر ويعاني فيها المصريون".

 

وأضاف عضو مجلس النواب في تصريح لـ "اليوم السابع"، : " لا أعتقد بأى حال من الأحوال أن هناك نائب في مصر بيعتمد على المرتب اللى بيجيله آخر الشهر، كلهم أفاضل وكبار، وبالتالي يمكن الاستغناء عن تلك المستحقات لصالح مصر"، مشيراً إلى أن النواب لديهم مسئولية كبيرة من واقع كون البرلمان صوت الناس قبل أي شيء.

 

ووجه النائب عبد الرحيم على رسالة لأعضاء مجلس النواب، : " تحويشة الدعاية الخاصة بالانتخابات المقبلة إدوها للشعب دلوقتى علشان يذكروها ليكم بالخير وقت الانتخابات، مش هينتخبوكم لو ما وقفتوش معاهم دلوقتى، اليفط مش هتنفع حد في أكتوبر الجاي ولا القوائم هتنفع لحد، اللى هينفع هو ماذا قدمنا للناس في ظل أكبر أزمة تمر بها البلاد".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة