أكرم القصاص - علا الشافعي

"التعليم": منصة الامتحان الإلكترونى لأولى ثانوى تستقبل أكثر من 500 ألف طالب فى امتحان الإنجليزى.. وتؤكد: عرض نتيجة الطالب مباشرة بعد الامتحان.. والطلاب: الأسئلة سهلة وزمن الإجابة لم يستغرق أكثر من ساعة

الإثنين، 06 أبريل 2020 04:00 م
"التعليم": منصة الامتحان الإلكترونى لأولى ثانوى تستقبل أكثر من 500 ألف طالب فى امتحان الإنجليزى.. وتؤكد: عرض نتيجة الطالب مباشرة بعد الامتحان.. والطلاب: الأسئلة سهلة وزمن الإجابة لم يستغرق أكثر من ساعة طلاب أولى ثانوى ارشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدى أكثر من 500 ألف طالب وطالبة بالصف الأول الثانوى العام، لليوم الثانى على التوالى،  امتحان اللغة الأجنبية الأولى، ضمن الاختبارات التجريبية، من منازلهم على التابلت بعد قرار وقف الدراسة بسبب فيروس كورونا المستجد، حيث استقبلت منصة الامتحان الإلكترونية" assessment"، آلاف الطلاب من الثامنة صباحا وحتى مساء اليوم طبقا لتوزيع الطلاب إلى مجموعات حسب المحافظات.

وقالت مصادر مسئولة بالوزارة، إنه فى بداية اليوم من الثامنة حتى 10 صباحاً أدى طلاب 6 محافظات الامتحان، وهى: القاهرة والمنوفية وكفر الشيخ والفيوم والأقصر والبحر الأحمر، والفترة ما بين الساعة 10 صباحاً حتى 12 ظهراً طلاب 7محافظات: الجيزة، الغربية وسوهاج وقنا وأسوان وشمال سيناء وجنوب سيناء، ومن 12 ظهراً إلى 2 ظهراً،  طلاب 7 محافظات، الدقهلية والقليوبية والبحيرة وبنى سويف والإسماعيلية والسويس ومطروح، ومن 2 ظهراً حتى 4 عصراً طلاب 7 محافظات، الشرقية والإسكندرية والمنيا واسيوط ودمياط وبورسعيد والوادي الجديد.

وأوضحت المصادر أن منصة الامتحان تعمل بكفاءة دون مشكلات عدا بعض المشكلات التقنية الحديثة وتم التعامل معها من قبل فريق الدعم الفنى فى المحافظات والوزارة لتلاشيها، موضحة أن الطالب يظهر له تقييم مباشر ويتم عرض نتيجة الامتحان عقب الانتهاء من الإجابة عن جميع الأسئلة، قائلة: الامتحان بدون درجات وبالتالى لا تظهر درجات للطالب ولكن تظهر رسالة للطالب على التابلت أو الوسيلة الإلكترونية التى يؤدى الامتحان عليها نصها" لقد قدمت تقييمك بنجاح".

وشددت المصادر إلى أنه رغم الحظر وأداء الطلاب امتحاناتهم من منازلهم إلا أن هناك نجاح كبير حققته الوزارة فى أداء جميع الطلاب امتحاناتهم إلكترونيا دون شكاوى أو مشاكل، قائلة: طفرة حقيقة فى منظومة التابلت والتقييم الجديد الذى بدأته الوزارة منذ سنتين، قائلة: بعض الطلاب أدوا الامتحان من على تليفوناتهم المحمولة والتابلت وأجهزة اللاب وأيضا من أماكن متفرقة، متابعة: انتصار جديد للمنظومة الجديدة فى التعليم.

وكشفت المصادر أن خطة التعلم عن بعد والتى تعتبر الامتحانات الإلكترونية جزء منها نجحت فيها الوزارة حتى الآن، حيث أن جميع محاورها الخاصة بالاختبارات الإلكترونية وإجراء الأبحاث لطلاب النقل وأيضا الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة تسير بشكل طبيعى.

وعن مستوى الامتحان الإنجليزى، أشاد طلاب الصف الأول الثانوى بسهولة الأسئلة، حيث أكدت الطالبتان إيمان إبراهيم وهدير أحمد، من محافظة الجيزة، أن الامتحان سهل ولم تستغرق وقت الإجابة عن جميع الأسئلة أكثر من ساعة كما أن سيستم الاختبار أفضل من أمس بكثير حيث هناك سهولة وسرعة فى تسجيل الدخول على منصة الامتحان الإلكترونية، كما أكد أيضا طلاب بمدرسة السعيدية الثانوية بالجيزة، سهولة الأسئلة عدا جزء بسيط فى سؤال المقال يحتاج إلى تفكير، موضحين أن نمط الأسئلة تغير حيث تعتمد أسئلة الامتحان الإلكترونى على الفهم أكثر من الحفظ.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة