أكرم القصاص - علا الشافعي

التليفزيون هذا المساء.. محافظ البحر الأحمر: المصريون العائدون من أمريكا فى قمة الارتياح.. لبنى عسل تشيد بمبادرتى "المتحدة" و"اليوم السابع" لدعم الجيش الأبيض.. نقيب الممثلين: المجال الفنى يعمل بربع طاقته

الإثنين، 06 أبريل 2020 12:50 ص
التليفزيون هذا المساء.. محافظ البحر الأحمر: المصريون العائدون من أمريكا فى قمة الارتياح.. لبنى عسل تشيد بمبادرتى "المتحدة" و"اليوم السابع" لدعم الجيش الأبيض.. نقيب الممثلين: المجال الفنى يعمل بربع طاقته الإعلاميون - أرشيفية
كتب-أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الأحد العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، ونرصد أبرزها فى التقرير التالى:

محافظ البحر الأحمر: المصريون العائدون من أمريكا فى قمة الارتياح

قال اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر، إنه وصل منذ يومين 275 مواطنا من أمريكا تم تسكينهم في منتجعين، مضيفا أن اليوم وصل 323 شخصا من أمريكا بينهم 16 طفلا وتم توزيعهم على المنتجعات نفسها.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلامية لبنى عسل، إلى أن المصريين العائدين من أمريكا في قمة الارتياح من الاستقبال والإقامة، مضيفاً أن الطب الوقائى متواجد ومديرية الصحة وتجرى متابعة الحالات أولا بأول، وتم اتخاذ الإجراءات الأولية معهم وقياس درجات الحرارة. 

وذكر محافظ البحر الأحمر، أن المنتجعات والأماكن مفتوحة، والعائدين من أمريكا سيقيمون 14 يوما، معلقا: "بلاش كلمة حجر وإحنا بنطمئن عليهم"، مؤكدا أن الرئيس عبد الفتاح السيسى مهتم بالموضوع للغاية.

لبنى عسل تشيد بمبادرتى "المتحدة" و"اليوم السابع" لدعم الجيش الأبيض

أشادت الإعلامية لبنى عسل، بمبادرة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لدعم جيش مصر الأبيض من أطباء وصيادلة وتمريض والعاملين بالقطاع الطبى، مشيرة إلى أنه واقع تعيشه مصر ويجب أن نكون "إيد واحدة ونحس ببعض، فى الأوقات الصعبة بتظهر معادن الرجال".

وأشارت لبنى عسل، خلال تقديمها برنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، أن المبادرة لاقت تفاعلا كبيرا، موضحة أن التقدير ليس ماديا فقط وهو مطلوب كما رأينا في قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسى، ولكن أيضا هناك التقدير المعنوى، مردفة: "أبطالنا اللى واقفين على خط النار وحائط الصد اللى بيضحوا بحياتهم، لازم يبقوا حاسين إن بلدهم في ظهرهم والمواطن المصرى بيشكرهم".

كما أشادت لبنى عسل بمبادرة "ادعم الجيش الأبيض"، التي أطلقتها "اليوم السابع"، لافتة إلى أن ذلك هو دور المؤسسات الإعلامية، موضحة أن المبادرة تقديرا لدور الجيش الأبيض في معركة كورونا، مدعو فيها كل المؤسسات والشركات ورجال الأعمال.



وتابعت لبنى عسل: "بيتكلموا عن تخفيضات وعروض، يكون لها دور وتأثير إيجابى في نفوس الناس، الشركات والمؤسسات التي يكون لها دعم مادى وتخفيضات من تمريض وأطباء وعاملين في المنظومة الصحية، أي حد يحسسهم إننا حاسين بجهودهم وتعبهم وإنهم زى ما خايفين علينا إحنا خايفين عليهم ونقولهم شكرا إحنا معاكم".

وأطلق الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير "اليوم السابع"، مبادرة جديدة تحت عنوان "ادعم الجيش الأبيض"، تقديرًا لدور الأطباء وهيئات التمريض بالمستشفيات فى مختلف محافظات الجمهورية، فى مواجهة أزمة انتشار فيروس كورونا، المعروف علميًا باسم "كوفيد – 19"، والإجراءات الخاصة التى يقوم بها الأطباء وهيئات التمريض ومقدمو الخدمات الصحية لعلاج المصابين بكورونا.



وقال الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير "اليوم السابع"، إن مبادرة "ادعم الجيش الأبيض" تأتى تقديرًا للأبطال من أطقم الرعاية الصحية فى مصر، ودورهم الوطنى فى أزمة انتشار فيروس "كورونا"، لافتًا إلى أن المبادرة يتم طرحها عبر مؤسسة "اليوم السابع" الصحفية، وشبكة الإصدارات التابعة لها، فى إطار الدور الوطنى لوسائل الإعلام فى مساندة البلاد فى أوقات الأزمات، وتقدمها المؤسسة الصحفية أمام الشركات ومؤسسات الأعمال والمستثمرين، فى إطار المسئولية الاجتماعية للشركات، وأهمية العمل على تخفيف الأعباء عن الجنود الأبطال من الأطباء والأطقم الطبية المعاونة فى ممارسة عملهم داخل المستشفيات فى محافظات مصر المختلفة.

وأشار الكاتب الصحفى خالد صلاح إلى أن مشاركة مؤسسات الأعمال والشركات فى تلك المبادرة من الممكن أن تحمل عدة أوجه، أبرزها تقديم تخفيضات خاصة أو مزايا عينية من الشركات وسلاسل التجزئة والمحال التجارية ـ بمختلف أنشطتها ـ والمطاعم، للأطباء وأعضاء هيئات التمريض، للحصول عليها بموجب كارنيه العضوية الصادر عن نقابات اتحاد المهن الطبية، مؤكدًا أن الشركات ورجال الأعمال المصريين دائمًا على قدر كبير من المسئولية، ويدعمون الدور الوطنى للجيش الأبيض فى معركة مكافحة انتشار فيروس "كورونا"، وتخفيف الأعباء الاقتصادية والاجتماعية عن تلك الشريحة التى تمثل حائط الصد الأول ضد "الوباء العالمى"، الذى يمثل أبرز تحدٍ يواجه البشرية حاليًا.

نقيب الممثلين: المجال الفنى يعمل بربع طاقته فى الوقت الحالى

 قال الدكتور أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية رئيس أكاديمية الفنون، نحن نحاول أن نقوم بعملنا باحتراف وبأقل الأعداد، حيث نعمل فى الوقت الحالى فى أزمة انتشار فيروس كورونا بربع طاقتنا التى نعمل بها فى الأوضاع الطبيعية.

وتابع زكى، خلال مداخلة هاتفية فى برنامج حضرة المواطن المذاع على قناة الحدث اليوم، والذى يقدمه الإعلامى سيد على، أن العاملين بالقطاع الفنى أعداد كبيرة للغاية وأن أعداد الفنانين قليلة جدا بالنسبة لتلك العمالة الضخمة.

من جانب أخر، قال الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية رئيس أكاديمية الفنون، أتقدم بالتعازى لأسرة الفنان جورج سيدهم، وما أعرفه عن الفنان الراحل أنه على المستوى الإنسانى كان شخصا متواضعا وذو قلب طفل، وعلى المستوى الفنى هو سفير البهجة وفارس من فرسان الكوميديا.

وتابع: الحقيقة لولا الظروف التى تمر بها البلاد لكان أمتلئ الشارع بفنانى مصر الذين كانوا يودون الحضور وجئت لأمثلهم نيابة عنهم، فأنا بعتذر عن عدم حضور الجميع نظرا للظروف التى نعيشها حاليا.

وشيعت جنازة الفنان الراحل جورج سيدهم من كنيسة العذراء مريم والقديس اثناسيوس الرسولي بمدينة نصر، وشارك في تشييع جثمانه، زوجته الدكتورة ليندا، الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية رئيس أكاديمية الفنون، الفنان هاني رمزي وشقيقاه إيهاب وأمير، والفنانة إلهام شاهين، والفنانة دلال عبد العزيز.

وتوفى الفنان الراحل جورج سيدهم أول أمس الجمعة، عن عمر يناهز 82 عاما، داخل أحد مستشفيات مصر الجديدة بعد صراع مع المرض، ومن المقرر تشييع جثمانه غدا الأحد فى تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا من كنيسة العذراء بمدينة نصر.

يذكر أن آخر ظهور فني لجورج سيدهم كان منذ عدة سنوات في أحد الإعلانات، بمشاركة كل من سمير غانم وشيرين بطلي مسرحية المتزوجون، حيث ظهر الجميع بنفس ملابس الشخصيات التي قدموها في المسرحية وفي نفس الديكور الذي تم إعداده خصيصا من أجل لم شمل فريق العمل من جديد بعد سنوات طويلة.

الفنان جورج سيدهم من مواليد جرجا بسوهاج فى عام 1938 تخرج في كلية الزراعة عام 1961 ثم التقى زميليه سميرغانم والضيف أحمد وأنشأ معهم فرقة ثلاثى أضواء المسرح التي عملت فى المسرح والتليفزيون، ولمعوا فى أول فوازير لرمضان من إخراج محمد سالم، كما شاركوا معًا خلال هذه الفترة في بطولة عدد كبير من الأفلام والمسرحيات.
 

المتحدث باسم جامعة القاهرة: مدير القومى للأورام والطاقم الإدارى قيد التحقيق

نفى الدكتور محمود علم الدين المتحدث باسم جامعة القاهرة، ارتفاع أعداد المصابين في المعهد القومي للأورام بفيروس كورونا، مشراً إلى أن ما نشرته بعض المواقع الإلكترونية حول ارتفاع الأعداد اليوم غير صحيح، فالمصابون فقط عددهم 17، وتم نقلهم للحجر الصحي، وإجراء مسحة لبقية العاملين بناء على توجيهات الرئيس فى المعهد القومي للأورام بواقع جزء منهم اليوم والباقي غداً، وعددهم 750 طبيبا ونحو 600 ممرض، بالاضافة للإداريين، وسيجرى الإعلان عن نتائج تحليلهم بكل شفافية بعد ظهورها.


وكشف المتحدث باسم جامعة القاهرة، في مداخلة هاتفية مع برنامج "القاهرة الآن" المذاع على فضائية العربية الحدث، الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى، أن المسحة الطبية للمرضى وعددهم 60 حالة أثبتت سلبية تحاليلهم تجاه الفيروس، وتابع: تواصلنا مع وزارة الصحة للحصول على عدد 1000 كاشف لدعم مستشفيات جامعة القاهرة، مشيراً إلى أن أي أخطاء وقعت في المعهد القومي للأورام لن تتكرر في أي موقع آخر.

وأكمل قائلاً:"إن كان المعهد قد شهد خطاً جاري تلافي سلبياته الآن"، مشيراً إلى أن مدير معهد الأورام وكافة الطاقم الإداري قيد التحقيقات الآن للوصول إلى نتيجة شفافة فيما حدث.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة