الجيش الوطنى اللليبى: استهداف مخزن للأسلحة فى منطقة بوقرين شرق مصراتة

الإثنين، 06 أبريل 2020 02:57 م
الجيش الوطنى اللليبى: استهداف مخزن للأسلحة فى منطقة بوقرين شرق مصراتة المتحدث باسم الجيش الليبي
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الجيش الوطنى اللليبى، اليوم الاثنين، أن مقاتلات سلاح الجو قصفت مخزنا للأسلحة فى منطقة بوقرين شرق مصراتة، جاء ذلك نقلا عن شبكة سكاى نيوز الإخبارية.

وقال اللواء أحمد المسمارى المتحدث باسم الجيش الوطنى الليبى خلال مؤتمر صحفى منعقد الآن: "القيادة العامة للجيش الليبية أمرت بإنشاء مستشفيات حجر صحى تشمل جميع أنحاء ليبيا كإجراء احترازى لمواجهة فيروس كورونا".

وأعلن أن قوات الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر أمس الأحد استهدفت 41 فرداً من مرتزقة أردوغات بمحاور وادي الربيع والمشروع جنوب العاصمة الليبية طرابلس خلال محاولتهم لتقدم لمراصد الجيش الليبي في تلك المناطق.

وأشار إلى أن الجيش الليبي يقوم حاليًا بعملية تمحيص للأراضي في ليبيا لكشف كل البؤر الإرهابية، موضحا أنه يوجد الآن 3 غرف عمليات لمواجهة الاحتلال التركي والتصدى للإرهاب، مضيفا :"أن القوات المسلحة تطالب المجتمع الدولي بالعمل على وقف نقل المرتزقة إلى ليبيا وخروج القوات التركية.

وأوضح المتحدث باسم الجيش الليبي، أن القائد العام المشير خليفة حفتر، يمنح فرصة أخيرة للسوريين المغرر بهم شرط ترك أسلحتهم والخروج من المعركة، وستتم مساعدتهم في العودة إلى بلادهم، حيث أن قيام ميلشيات حكومة الوفاق، باستهداف طائرة تحمل أجهزة تنفس ومواد طبية، والرد سيكون قاسيا من أجل حماية المدنيين.

وقال إن الجيش الليبي يحترم هدنة وقف القتال، لكن ما يحدث الآن أن العدو المتمثل في الاحتلال التركى يفعل غير ذلك، مضيفا :" الشارع الليبي ضد الإرهاب ويريد الخلاص من الإرهاب".

وأضاف البيان أن "الوحدات العسكرية أبطال الكتيبة 128 مشاة قامت بالتصدي لهذا الهجوم الغادر بكل بسالة وألحقوا العدو خسائر كبيرة، ولاذ من تبقى منهم بالفرار تاركين خلفهم جثث قتلاهم".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة