أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحة الإسرائيلية تعلن ارتفاع وفيات كورونا إلى 56 حالة و8611 إصابة

الإثنين، 06 أبريل 2020 07:37 م
الصحة الإسرائيلية تعلن ارتفاع وفيات كورونا إلى 56 حالة و8611 إصابة كورونا
كتب- هاشم الفخراني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الاثنين، ارتفاع الوفيات جراء تفشي فيروس كورونا المستجد الى 56، حيث توفي 6 أشخاص خلال الساعة الـ 24 الأخيرة، بينما ارتفعت الإصابات الى8611، منها 181 إصابة جديدة، أما الحالات الحرجة فقد بلغت 141، والمتوسطة  191 حالة، كما ارتفع عدد الحالات الموصولة بالتنفس الاصطناعي الكامل الى 107.

 

وأكدت وزارة الصحة، أنه استمرارا لفحوصات فيروس كورونا والتي تجرى في القرى والبلدات العربية، هناك نتيجة نهائية لـ 6479 فحصًا من مجمل الفحوصات التي أجريت في الأيام الأخيرة، وظهر منها أن 193 مريضا مؤكدا بفيروس كورونا.

 

كما تمت اليوم الاثنين المصادقة على خطة الشرطة الإسرائيلية التي تدعى "حملة الربيع المحمي" لتطبيق تعليمات وزارة الصحة خلال ايام عيد الفصح، وفقا للإذاعة الإسرائيلية العامة.

 

 

وتلزم التعليمات جميع سكان إسرائيل بالاحتفال بعيد الفصح  مع العائلة المصغرة، والاستمرار في عدم التجمهر في الاماكن العامة والحفاظ على مسافة مترين بين الأشخاص. وافيد ان الشرطة ستشدد نشاطاتها في الاحياء اليهودية المتشددة دينيا.

 

ودفع التسارع في ارتفاع عدد حالات كورونا في إسرائيل الى زيادة تشديد القيود ولا سيما على المجتمعات اليهودية المتدينة التي كانت ترفض الانصياع لتعليمات وزارة الصحة بالبقاء في المنازل وعدم التجمع.

 

وبحسب وزارة الصحة فان الأحياء والمدن الأرثوذكسية المتشددة دينيا باتت بؤرا لتفشي فيروس كورونا المستجد بعد تجاهل الحاخامات البارزين في البداية وحتى رفض أوامر الدولة لإغلاق المؤسسات التعليمية والحد من الحضور الى الكنس.

 

يأتي هذا الارتفاع مع دخول أنظمة طوارئ جديدة حيز التنفيذ، أقرتها الحكومة، تمنح السلطات الإسرائيلية صلاحية منع الدخول والخروج من منطقة محددة في حال انتشار فيروس كورونا فيها.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة