أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. أعراض كورونا تؤرق رئيس وزراء بريطانيا ونقله إلى المستشفى.. مجلس الشورى السعودى يعقد اليوم أولى جلساته "عن بُعد".. وسقوط صواريخ قرب موقع شركات نفط بالعراق

الإثنين، 06 أبريل 2020 12:00 م
باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. أعراض كورونا تؤرق رئيس وزراء بريطانيا ونقله إلى المستشفى.. مجلس الشورى السعودى يعقد اليوم أولى جلساته "عن بُعد".. وسقوط صواريخ قرب موقع شركات نفط بالعراق
إعداد: بيشوى رمزى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

بريطانيا: جونسون فى المستشفى واستمرار ظهور أعراض كورونا عليه

قال مصدر حكومي بريطاني إن رئيس الوزراء بوريس جونسون ما زال في المستشفى اليوم الاثنين، يعاني من استمرار أعراض فيروس كورونا بعد عشرة أيام من إظهار الاختبارات إصابته بالفيروس على الرغم من أن مقر رئاسة الوزراء في داوننج ستريت قال إنه ما زال يتولى مسؤولية الحكومة.

 

مسئول سابق بالمخابرات الأمريكية: ترامب أقالنى لتصرفى بشكل نزيه

قال مايكل أتكينسون المفتش العام للمخابرات الأمريكية، الذى أقاله الرئيس دونالد ترامب من منصبه إن ترامب فعل ذلك بسبب تصرفه بشكل نزيه فى طريقة تناوله للشكوى التى أدت إلى إجراء تحقيق لمساءلة الرئيس العام الماضي.

 

أعلن بر الصين الرئيسى 39 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا، يوم الأحد، كلها باستثناء حالة واحدة واردة من الخارج ارتفاعا من 30 حالة، يوم السبت فى الوقت الذى ارتفع فيه عدد الحالات التى لم تظهر عليها أعراض.

 

شركة بوينج تمدد تعليق الإنتاج بولاية واشنطن بسبب كورونا

قالت شركة بوينج، يوم الأحد إنها ستمدد تعليقها المؤقت لعمليات الإنتاج فى مرافقها بولاية واشنطن حتى إشعار آخر. وكانت أكبر شركة لصناعة الطائرات فى الولايات المتحدة قد أعلنت فى 23 مارس،  إنها ستوقف الإنتاج فى مصنعها بولاية واشنطن كإجراء مؤقت للمساعدة فى مكافحة تفشى فيروس كورونا، وكان من المتوقع استئناف الإنتاج أوائل هذا الأسبوع.

كوريا الجنوبية ترحل امرأة تايوانية لرفضها البقاء فى منشأة مخصصة للحجر الصحى

رحلت السلطات الكورية الجنوبية امرأة تايوانية من البلاد بعد أن رفضت الإقامة فى منشأة مخصصة للحجر الصحى، وفقا لما ذكرته وزارة العدل، وأوضحت الوزارة -حسبما نقلت وكالة الانباء الكورية الجنوبية /يونهاب/ اليوم -أنه تم ترحيل امرأة، إلى تايوان بعد أن رفضت دفع تكلفة البقاء فى منشأة خصصتها الحكومة لتطبيق الحجر الصحي على القادمين من الخارج.

 
 
 

يعقد مجلس الشورى السعودى اليوم أولى جلساته واجتماعاته عن بعد، بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان ، وذلك في سياق حرصه على استمرار مجلس الشورى في أداء أعماله المناطة به خدمة للوطن والمواطن .وفق العربية.

 

رئيس البرلمان الكويتى: أزمة كورونا كشفت عن بشاعة ووحشية تجار الإقامات

 

أكد رئيس مجلس الأمة الكويتى مرزوق على الغانم، أن أزمة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، كشفت عن بشاعة ووحشية تجار الإقامات فى الكويت، وأضاف الغانم –فى تصريحات للصحفيين بمجلس الأمة الكويتي، اليوم الاثنين– أن التكدس السكاني في بعض المناطق، وترك العمالة الهامشية في الشارع، لا يكون إلا بوجود متواطئ وتاجر إقامات.

 
 

قالت مصادر نفطية وأخرى بالشرطة إن صواريخ سقطت بالقرب من موقع متصل بشركات نفط أجنبية وشركات حكومية في مدينة البصرة بجنوب العراق في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين دون أن تسبب أضرارا أو خسائر بشرية.

 

البحرين: خروج 19 حالة جديدة من الحجر بعد التأكد من خلوهم من فيروس كورونا

 

أعلنت وزارة الصحة البحرينية، خروج 19 حالة إضافية من الحجر الصحى الاحترازى بعد استكمالهم فترة الحجر اللازمة لهم، وإجراء كافة الفحوصات المختبرية للتأكد من سلامتهم وخلوهم من فيروس كورونا الجديد "كوفيد 19".

 
 
 
 
 
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة