أكرم القصاص - علا الشافعي

تفاصيل قرارات السكة الحديد بزيادة غرامات استقلال القطارات بدون تذاكر والتدخين.. غرامات قطارات النوم والـ vip أصبحت 40 جنيها والمكيف 30 والمميز والمطور 20 والضواحى وأبو قير 15 والتدخين 70.. والتطبيق بدءا من الغد

الإثنين، 06 أبريل 2020 08:00 م
تفاصيل قرارات السكة الحديد بزيادة غرامات استقلال القطارات بدون تذاكر والتدخين.. غرامات قطارات النوم والـ vip أصبحت 40 جنيها والمكيف 30 والمميز والمطور 20 والضواحى وأبو قير 15 والتدخين 70.. والتطبيق بدءا من الغد المهندس كامل الوزير وزير النقل
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت هيئة السكة الحديد رفع قيمة الغرامات المفروضة على استقلال القطارات بدون تذكرة سواء القطارات المكيفة أو العادية، على أن يتم تطبيق الزيادات الجديدة ابتداء من الغد الثلاثاء، وتراوحت قيمة الزيادات الجديدة بين 33 و200% بالمقارنة بقيمة الغرامات الحالية، لافتة إلى قرارها جاء بناء على قرار مجلس المديرية بالهيئة بشأن تعديل قيمة الغرامة الواجب تحصيلها من الركاب المخالفين بالقطارات المكيفة والمميزة والمطورة والضواحى الصادر بتاريخ 31 مارس 2020 والقرار الوزاري رقم 225 لسنة 202 المتضمن تعديل قيمة الغرامة الواجب تحصيلها من الركاب المخالفين بالقطارات.

وتضمن قرار هيئة السكة الحديد تعديل قيمة الغرامة الواجب تحصيلها من الركاب المخالفين والمستقلين بدون تذاكر داخل القطارات الـ vip وقطارات النوم لتصبح 40 جنيها بدلا من 30 جنيها، والقطارات المكيفة الاسبانى والفرنساوى لتصبح 30 جنيها بدلا من 20 جنيها، والقطارات المميزة والطورة لتصبح 20 جنيها بدلا من 10 جنيهات، وقطارات الضواحى وخطى أبو قير بالإسكندرية و23 يوليو لتصبح 15 جنيها بدلا من 5 جنيهات.

ونص قرار هيئة السكة الحديد على الإبقاء على حصة مشرف القطار في قيمة الغرامة كما هو دون تعديل وفقا للتعليمات الانضمامية رقم 6 لسنة 2019 على أن تؤول باقى الغرامة إلى الهيئة، حيث يحصل الكمسرى على 40% من قيمة الغرامات التي يحصلها، مطالبة مشرفى لقطارات (الكمسارية) بتصحيح قيمة الغرامة على إيراد 14 بالعهدة المستعملة حاليا قبل صرفها للركاب بالقطارات لحين طباعة العهدة الجديدة.

وشمل القرار أنه في حالة تواجد راكب بقطارات النوم والـ vip والمكيفة الاسبانى والفرنساوى والممزة والمطورة بكافة أنواعها يحمل تذكرة مخفضة ( أطفال ـ صحافة ـ فرق رياضية ـ ذوى الإعاقةـ عسكرية ـ معاشات) ولم يكن معه ما يؤكد حقه في الحصول على التخفيض يتم تحصيل منه فرق الأجرة بالإضافة إلى قيمة الغرامة المقررة، كما أنه في حالة رغبة راكب في تغيير درجة السفر إلى درجة أعلى بالقطار يتم تحصيل منه فرق الأجرة بالإضافة إلى قيمة الغرامة المقررة.

وأشار القرار إلى أن غرامة المحارب القديم والمرفق له إن وجد 25% من قيمة الغرامة المقررة بالقطارات المكيفة والنوم والـ vip، مطالبا القرار جميع المختصين بالعلم والتنفيذ ابتداء من الثلاثاء الموافق 7 إبرايل 2020.

كما أصدرت هيئة السكة الحديد قرار آخر برفع قيمة غرامة التدخين داخل القطارات جميع أنواعها المكيفة والعادية لتصبح 70 جنيها بدلا من 50 جنيها، بهدف الوقاية من التدخين ومنع التدخين في الأماكن العامة ووسائل النقل العام، على أن يتم التطبيق ابتداء من الثلاثاء الموافق 7 إبريل 2020، وطالب القرار العمل على منع التدخين نهائيا بجميع القطارات العاملة على خطوط السكة الحديد (داخل العربات وبالطرقات) وكذلك جميع المحطات سواء بالأماكن المغلقة أو الأماكن المفتوحة على اعتبار أنها من الأماكن العامة.

ونص القرار على أن توزيع غرامة التدخين تشمل 10 جنيهات لرؤساء ومشرفى القطارات (الكمسارية) و10 جنيهات لأجهزة التأمين بالقطار من أفراد الشرطة، 50 جنيها تضاف لإيراد الهيئة، مطالبا جميع أجهزة التفتيش المختلفة بالهيئة عمل حملات مستمرة على كافة القطارات والمحطات لضبط المخالفين وتحصيل غرامة فورية قدرها 70 جنيها من المخالفين، وفى حالة رفض المخالف الدفع يتم تسليمه لأول محطة وقوف للقطار لاتخاذ الإجراءات القانونية ضده، مشددا على إدارة شرطة السكة الحديد تعيين الحراسات اللازمة بالقطارات للتعاون مع أجهزة التفتيش المختلفة ورؤساء ومشرفى القطارات في هذا الشأن واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

104
 

 

105
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة