رحلة البحث عن المريض صفر.. 9 حالات أصيبوا بفيروس كورونا فى شهر نوفمبر الماضى.. الحكومة الصينية ترجح أن المريض صفر هو رجل عمره 55 عاما من هوبى.. ووسائل الإعلام الصينة تعلن أن بائعة الجمبرى فى ووهان هى الأولى

الإثنين، 06 أبريل 2020 04:15 م
رحلة البحث عن المريض صفر.. 9 حالات أصيبوا بفيروس كورونا فى شهر نوفمبر الماضى.. الحكومة الصينية ترجح أن المريض صفر هو رجل عمره 55 عاما من هوبى.. ووسائل الإعلام الصينة تعلن أن بائعة الجمبرى فى ووهان هى الأولى من هو المريض صفر
فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سجلت الصين أول حالة لشخص يعاني من الفيروس التاجي كورونا، في 17 نوفمبر الماضي، حيث أظهرت بيانات حكومية رسمية أن أول شخص صيني مؤكد إصابته بالفيروس القاتل كان أواخر العام الماضى 2019.

وفقًا للتقرير الذي نشرته صحيفة جريدة جنوب الصين الصباحية ، تم تسجيل أول مريض يعاني من Covid-19 في 17 نوفمبر الماضي، وثبت أيضا أن هناك 9 أشخاص أخيرين تعرضوا للإصابة في نفس التوقيت، وتتراواح أعمارهم بين 39  إلى 79 عاما.

ما هي أهمية البحث عن المريض صفر لفيروس كورونا؟
 

فمن هو المريض صفر بين هؤلاء الـ9 أشخاص؟، في بداية الأمر يجب التعرف علي أهمية البحث عن المريض رقم صفر، لأنه سيساعد في تحديد البنية الجسنية للفيروس التاجي كورونا، وأيضا يعرفنا كيف تحدث العدوي.

اول مصاب بكورونا
اول مصاب بكورونا

من هو المريض صفر الحامل للفيروس التاجي كورونا؟

نحن أمامنا 9 حالات أصيبت بالفيروس التاجي كورونا، لأشخاص تتراوح أعمارهم بين 39 إلي 79 سنة، ومن المؤكد أن المريض صفر واحد من بينهم، ولكن تأخر اكتشاف الأطباء للفيروس التاجي هو السبب في عدم القدرة علي التعرف عليه.

وأوضح التقرير المنشور عبر موقع " scmp."، أن سجلات الحكومية الصينة تشير إلي أن المريض صفر ربما يكون شخص يبلغ من العمر 55 عام،  وهو من سكان منطقة هوبي الصينية، الذي أصيب في 17 نوفمبر الماضي.

بينما  نشرت وسائل الإعلام الصينية، أنه من المرجح أن المريض صفر لإمرأة تدعى "وى" تبيع الجمبري في سوق الأسماك بمدينة ووهان، حيث أصيبت بالفيروس التاجي كورونا 11 ديسمبر الماضي.

مصاب كورونا
مصاب كورونا

وفقا للتقرير المنشور عبر موقع mirror "، والذي أوضح إصابة 9 أشخاص في نفس وقت إصابة الشخص ذو الـ55 عاما، الذي سجل أنه من المرجح أنه المريض صفر، وهذا يتسبب في حدوث تشتت في عدم القدرة علي معرفة المريض صفر.

وأضاف التقرير، أنه شاهد الأطباء ما لا يقل عن 266 شخصًا مصابًا بالفيروس في البلاد في  أواخر عام 2019.

وخلال هذا الوقت، كان  الأطباء في مدينة ووهان الصينية يعانون من الخوف والقلق الشديد بسبب انتشار الفيروس التاجي، بينما  العلماء كانوا يحاولون رسم خريطة لمعرفة مدي قوة انتقال الفيروس التاجي كورونا   ومحاولة للسيطرة عليه قبل أن يصبح وباء.

ويذكر أنه بحلول 15 ديسمبر ، بلغ العدد الإجمالي للإصابات 27 حالة ، وفي 20 ديسمبر ، بلغ العدد الإجمالي للحالات المؤكدة 60 حالة، وفي 27 ديسمبر  ، أخبر تشانغ جيشيان طبيب من مستشفى مقاطعة هوبي للطب الصيني والطب الغربي ، السلطات الصحية الصينية أن المرض ناجم عن فيروس كوروني جديد، وهذا يشكل خطرا كبيرة على البشرية.

ومنذ هذا التاريخ ، أصيب أكثر من 180 شخصًا ، في حين أن السجلات الحكومية الصينية رصدت  كيفية انتشار المرض في أيامه الأولى.

وتشير التقارير إلى أن العلماء حريصون الآن على الوصول للمريض صفر أي الحامل الأول للفيروس التاجي كورونا، لمساعدتهم في  تتبع مصدر الفيروس التاجي، الذي يُعتقد أنه أصيب الإنسان عن طريق حيوان بري، ويؤكد البعض أنه الخفاش.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة