رياضيون قهروا كورونا فى أوروبا.. فاتح تريم يُعلن شفاءه من الوباء القاتل.. فيورنتينا يكشف تعافى جميع لاعبيه.. أول رياضى أرجنتينى مُصاب يغادر مستشفى الحجر الصحى.. ونجل مالدينى ينجو من الفيروس المستجد

الإثنين، 06 أبريل 2020 01:05 م
رياضيون قهروا كورونا فى أوروبا.. فاتح تريم يُعلن شفاءه من الوباء القاتل.. فيورنتينا يكشف تعافى جميع لاعبيه.. أول رياضى أرجنتينى مُصاب يغادر مستشفى الحجر الصحى.. ونجل مالدينى ينجو من الفيروس المستجد     تريم ونجل مالديني
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وسط الأجواء المتوترة والصعبة التى تعيشها كرة القدم، مع إعلان إصابة تلو الأخرى بفيروس كورونا المستجد، واستمرار تجميد كافة الأنشطة الرياضية حول العالم، تظهر لنا أخبار سارة بإعلان شفاء عدد من النجوم الرياضيين الذى لحق بهم هذا الوباء مؤخراً، وهو ما يبث التفاؤل والأمل وسط هذه الأزمة العالقة.

ونرصد لكم عدداً من نجوم الرياضة الذين تعافوا من فيروس كورونا خلال الفترة الماضية..

فى البداية، تعافى الأرجنتيتي فاكوندو كورفلان، لاعب فريق ريال كانوى لكرة السلة الإسباني، من فيروس كورونا المستجد "COVID 19"، الذى لحق به فى 19 مارس الماضى.

أول رياضى أرجنتيني مصاب بكورونا
أول رياضى أرجنتيني مصاب بكورونا

وكان فاكوندو كورفلان قد تصدر عناوين الصحف فى بلاده، بعد تعرضه للإصابة بفيروس كورونا كأول رياضى يصاب بهذا الوباء القاتل.

وقالت صحيفة "أوليه"الأرجنتينية، إن كورفلان غادر مستشفى الحجر الصحى بعد إعلان شفائه بشكل تام من فيروس كورونا القاتل، ويتواجد فى منزلة بمدينة "جونين" فى مقاطعة "بوينس أيرس".

ونشر لاعب سلة ريال كانوي صورة عبر حسابه الشخصي بإنستجرام، من داخل منزله مع كلابه وعلق قائلا، "اليوم الأول في المنزل، بعد تعرضي للفيروس! هكذا أنا ، بسعادة لا يمكن إخفاؤها!".

وأكد فاكوندو كورفلان أن فيروس كورونا لا يحترم الأعمار، ويؤثر على أى شخص سواء كبير أو صغير فى السن.

فيورنتينا
فيورنتينا

وأعلن نادى فيورنتينا الإيطالى، بشكل رسمى، تعافى لاعبى "الفيولا" من أعراض فيروس كورونا المستجد بشكلٍ نهائي، وكان 3 لاعبين من نادى فيورنتينا الإيطالى قد تعرضوا للإصابة بفيروس كورونا المستجد "COVID 19" خلال الفترة الأخيرة وهم دوسان فيلاهوفيتش، وباتريك كوتروني، وجيرمان بيتزيلا.

وقال نادى فيورنتينا، فى بيان عبر موقعه الرسمى، "يعلن نادى فيورنتينا عن سعادته بنتائج التحاليل التى ظهرت على لاعبى الفريق خلال الأيام القليلة الماضية، وأكدت تعافى كل من دوسان فيلاهوفيتش وجيرمان بيتزيلا وباتريك كوترونى من أعراض فيروس كورونا العالمى الجديد".

وأضاف النادى، "مرة أخرى علينا أن نوجه الشكر لكل الأطباء والممرضات فى المجال الطبى والذين يساعدونا بشكلٍ دائم على مواجهة هذه الأزمة".

وأكد فيورنتينا، عبر بيانه، تبرعه بمبلغ 760 ألف يورو لشراء كافة المعدات الطبية اللازمة لعلاج المصابين وتجنب تفشى الوباء فى إيطاليا خلال الفترة المقبلة.

فيما كشف فاتح تريم مدرب جالطة سراى التركى، تعافيه من فيروس كورونا المستجد بعد نحو أسبوع من إصابته بالوباء العالمى.

فاتح تريم
فاتح تريم

فيما كتب مدرب جالطة سراى، على صفحته بموقع "إنستجرام"، أنه غادر المستشفى بعد تحسن حالته الصحية، ويمكنه مواصلة التعافى فى منزله، قائلا، "بعد عملية الحجر الصحى فى المستشفى، سأقضي المزيد من الوقت مع عائلتي وأحبائى".

ووجه تريم رسالة إلى الجماهير قائلا، "ابقى فى المنزل طالما يسمح لك بذلك، واحم نفسك واتخذ الاحتياطات اللازمة.. أقدم امتناني للجميع".

فالنسيا
فالنسيا

كما تعافى جميع لاعبو فالنسيا الإسباني الذين تعرضوا للإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" من الإصابة بالمرض، حسبما ذكرت صحيفة "ماركا" منذ قليل.

وقالت الصحيفة الاسبانية، إن جميع اللاعبين والموظفين بالنادى الذين ثبت إصابتهم بفيروس كورونا والذى يبلغ عددعم 10 أشخاص تعافوا تماماً من المرض.

وكان فالنسيا قد أعلن فى 16 مارس الماضي أن  حوالي 35٪ من موظفي النادي الذين سافروا إلى ميلانو في فبراير ، كانت نتائج اختباتهم للفيروس الجديد إيجابية

ومن المعروف أن ثلاثي نجوم الفريق إيزيكيل جاراي وخوسيه جايا وإلياكويم مانجالا كانوا من بين الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بالفيروس ، بينما كان الشخصان الآخران اللذان تأكدت إصابتهما في الجهاز الفني هما طبيب النادي خوان ألياجا وباكو كاماراسا، فيما جاء الخمسة الآخرون من الموظفين بالنادي.

وأخيراً، أكد دانييل مالديني، نجل أسطورة الكرة الإيطالية ونادى ميلان باولو مالدينى، تعافيه من فيروس كورونا المستجد، الذى أصابه هو ووالده الشهر الماضى.

كان نادى ميلان الإيطالي، قد أعلن يوم 12 مارس الماضى، عن إصابة المدير التقنى للنادى باولو مالدينى، وابنه دانييل، بفيروس كورونا المستجد، بعد إيجابية الاختبارات التي خضع لها الثنائي.

قال دانييل مالدينى، فى بث مباشر، عبر موقع التواصل الإجتماعى "إنستجرام"،:" أنا بخير، لم تعد تظهر أى أعراض، واستأنفت التدريب الفردي".

أضاف نجل مالدينى، قائلا:" لقد أعطاني إبراهيموفيتش الكثير من النصائح، داخل وخارج الملعب، كما أن تاريخ جدي سيزار وأبي باولو مسؤولية مهمة، لكنني اعتدت على هذا الضغط منذ سن مبكرة".

نجل مالديني
نجل مالديني

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة