أكرم القصاص - علا الشافعي

كاتبة من بريطانيا: انتقادات موجهة لحكومة جونسون حول طريقة التعامل مع كورونا

الإثنين، 06 أبريل 2020 08:30 م
كاتبة من بريطانيا: انتقادات موجهة لحكومة جونسون حول طريقة التعامل مع كورونا بريطانيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت عزة الزفتاوى الكاتبة الصحفية من لندن، إن هناك انتقادات عديدة وجهها البريطانيون إلى حكومة بوريس جونسون حول طريقة التعامل مع أزمة فيروس كورونا وانتشاره بشكل ضخم بين المواطنين خلال الفترة الراهنة، موضحة أن طريقة تعامل الحكومة مع الفيروس كانت متأخرة.

وأضافت الكاتبة الصحفية من لندن، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن الحكومة البريطانية لم توفر بشكل كافى الأدوية والعلاجات الكيميائية وأجهزة التنفس للمرضى المصابين بفيروس كورونا، وهو ما دفع إلى تزايد أعداد الإصابات بهذا الفيروس.

ولفتت الكاتبة الصحفية من لندن، إلى الحكومة البريطانية تعمل على إنتاج مزيد من أجهزة التنفس والأدوية الخاصة بكورونا من أجل استيعاب الإصابات المتزايدة بهذا الفيروس، وهو ما قد يقلل من معدلات الوفيات خلال الفترة المقبلة.

وفى وقت سابق تقدمت سلسلة متاجر دبنهامز Debenhams بطلب للحصول على الوصاية الإدارية، للحماية من الدائنين وفق القوانين البريطانية، وذلك لتفادى التصفية، فى ظل إغلاق بعض متاجرها الـ142 في بريطانيا، بسبب تفشى فيروس كورونا، وفقا لموقع "العربية".

وتشمل لائحة الدائنين بنك Barclays و Bank of Ireland Groupإضافة إلى مجموعة من صناديق التحوط، الذين يسعون لحماية استثماراتهم في عملية لإعادة هيكلة ديون بقيمة 720 مليون جنيه.

ويعمل لدى الشركة 22000 موظف حول العالم وتم إنقاذها من قبل المقرضين لها بعد الانهيار في الإدارة قبل عام واحد فقط.

وكشفت شركة سبورتس دايركت إنترناشيونال المملوكة عن رفض سلسلة متاجر دبنهامز اقتراحا ببيع كمية أسهم جديدة بقيمة 150 مليون جنيه إسترليني للخروج من أزمتها المالية، مع اقتراب نهاية محادثات السلسلة البريطانية مع دائنيها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة