أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ الدقهلية: أبناء المحافظة يعون مخاطر كورونا وملتزمون بإجراءات الحظر

الإثنين، 06 أبريل 2020 10:44 م
محافظ الدقهلية: أبناء المحافظة يعون مخاطر كورونا وملتزمون بإجراءات الحظر أيمن مختار محافظ الدقهلية
كتب-أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، إن جميع أبناء محافظة الدقهلية لديهم درجة كبيرة من الوعي تجاه مخاطر فيروس كورونا وملتزمون بإجراءات حظر التجول.

وأوضح محافظ الدقهلية، خلال مداخلة ببرنامج 90 دقيقة بقناة المحور، أنه تفقد موقع مصنع تدوير القمامة بسندوب صباح اليومـ ورافقه المهندس ابراهيم هندي مندوب الهيئة العربية للتصنيع، في أول يوم عمل للهيئة بعد توقيع عقد التشغيل بين المحافظة والهيئة.

وأكد محافظ الدقهلية، أن الهدف من الزيارة هو تحديد الاستخدام الأمثل للمساحات المتاحة بالموقع، مؤكدا سرعة رفع كافة المعدات والكهن وتراكمات القمامة بالموقع، على نفقة الشركة المسئولة عن التشغيل سابقا، معربا عن استيائه لترك هذه التراكمات وجبال القمامة منذ ما يزيد عن ثلاثين عاما.

وشدد محافظ الدقهلية على مسئولي البيئة بالمحافظة، بالاستغلال الأمثل للمباني الادارية القائمة في المصنع وسرعة إعادة تأهيل وتطوير المكان قبل البدء في اعادة إنشاء المصنع وتركيب المعدات.

وأوضح محافظ الدقهلية، أنه من خلال التعاون مع وزارة التنمية المحلية وقع بالأمس عقد مع الهيئة العربية للتصنيع لإقامة المصنع بأحدث خطوط التشغيل بتكلفة 238 مليون جنيه مؤكدا أن المصنع يخدم ما يقرب من نصف سكان المحافظة ويقام على ما يزيد عن 16 فدانا ويستوعب 1200 طن من القمامة يوميا.

يذكر أن وقع الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، عقد اتفاق مع الهيئة العربية للتصنيع، لتطوير وتأهيل موقع تدوير المخلفات بسندوب، وذلك بتكلفة اجمالية قدرها 238 مليون جنية، على ان يتم التنفيذ خلال 6 شهور، وقد شهد مراسم التوقيع اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، بمقر الوزارة بالقاهرة، وقد أكد محافظ الدقهلية أن هذا العقد يستهدف إستكمال تنفيذ أعمال تطوير وتأهيل موقع تدوير المخلفات البلدية، ونقل والتخلص الآمن من المخلفات بمقلب سندوب بالمدفن الصحى بالمحافظة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة