أكرم القصاص - علا الشافعي

ألوان ملابس تساعدك على التركيز أثناء العمل من المنزل.. "اشتغل فى الأزرق"

الثلاثاء، 07 أبريل 2020 08:00 ص
ألوان ملابس تساعدك على التركيز أثناء العمل من المنزل.. "اشتغل فى الأزرق" العمل من المنزل - أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعمل معظم الموظفين خلال هذه الفترة من المنزل، تنفيذاً لقرار بعض المؤسسات والشركات للحد من التجمعات المتسببة فى انتشار فيروس كورونا، لكن البعض يجد صعوبة فى التركيز أثناء العمل من المنزل، لاعتياده على العمل من الشركة أو المؤسسة التى يعمل بها، لذلك أشار تقرير نشر بموقع "brazen"إلى ألوان ملابس يمكن ارتدائها أثناء العمل من المنزل، وتساعد على التركيز والانتباه، والتى نتعرف عليها فى السطور القادمة.

التركيز أثناء العمل
التركيز أثناء العمل

ألوان ملابس تساعد على التركيز أثناء العمل :

اللون الأخضر

يعتبر اللون الأخضر من الألوان المناسبة اثناء العمل، لأنه لا يسبب إجهاد للعين، لذلك فهو من الألوان المناسبة للأشخاص الذين يجلسون لفترة طويلة أمام الكمبيوتر.

اللون الأزرق

يعتبر اللون الأزرق من الألوان التى تثير الشعور بالهدوء وتساعد على التركيز، لذلك يناسب الأشخاص الذين يعملون بمهن بها أحداث درامية أو تسبب التوتر والانفعال.

اللون الأسود

يعتبر اللون الأسود من الألوان الأنيقة والجذابة والتى تثير الشعور بالهدوء والراحة خاصة للأشخاص الذين يفضلون ارتداء هذا اللون، لذلك ينصح بارتداء اللون الأسود أثناء العمل من المنزل.

العمل من المنزل
العمل من المنزل

تجنب ارتداء هذه الألوان

اللون الأصفر

يعتبر اللون الأصفر من الألوان التى تثير الشعور بالبهجة والسعادة، ومع ذلك لا يفضل ارتدائه أثناء العمل، لأنه يتسبب فى ضعف التركيز.

 

اللون الرمادى

ينصح بتجنب ارتداء اللون الرمادى أثناء العمل من المنزل، لأنه من الألوان التى تسبب فى إصدار طاقة سلبية، لذلك يفضل إقرانه بلون أخر أكثر إشراقاً مثل اللون الأزرق.

الوان مناسبة للموظفين
الوان مناسبة للموظفين

اللون الأحمر

يفضل ارتداء اللون الأحمر فى المواعيد الغرامية وليس أثناء العمل، لأنه من الألوان التى تتسبب فى ارتفاع ضغط الدم، وزيادة عملية التمثيل الغذائى وزيادة التوتر والعدائية، لذلك يفضل تجنب ارتدائه أثناء العمل من المنزل .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة