أكرم القصاص - علا الشافعي

إحالة تشكيل عصابى تخصص فى سرقة المساكن بالزيتون لمحكمة الجنح

الثلاثاء، 07 أبريل 2020 09:01 م
إحالة تشكيل عصابى تخصص فى سرقة المساكن بالزيتون لمحكمة الجنح سرقة_أرشيفية
كتب عبد الله محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أمرت نيابة الزيتون إحالة تشكيل عصابى، إلى محكمة الجنح، وذلك بتهمة سرقة المساكن بدائرة قسم الزيتون.

 

البداية كانت أثناء تفقد ضباط مباحث قسم شرطة الزيتون، وبصحبتهم قوة شرطية، الحالة الأمنية بالمنطقة، حيث اشتبهوا في 3 أشخاص يستقلون سيارة نقل دون لوحات معدنية، وبإقافهم وفحصهم تبين أنهم كلا من م.ط عاطل، وس.ج عاطل، و ج.ا  مسجل خطر، وبتفتيشهم عثر بحوزتهم على 6 شاشات عرض، 4 جهاز تابلت، و3 ميكرويف وجميعها مجهولة المصدر 2 عتلة حديدية ومبالغ مالية.

 

وبمواجهتهم بالمضبوطات أقروا بحيازتهم للمضبوطات عن طريق السرقة، كما أقروا بإرتكابهم 5 وقائع مشابهة بدائرة القسم بأسلوب "كسر الباب" وأرشدوا عن المسروقات .

 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة، التى تولت مباشرة التحقيق، والتى كانت أمرت بحبس المتهمين على ذمة التحقيق، والتى أمرت بإحالتهم إلى المحاكمة الجنائيية، عقب أنتهاء التحقيقات معهم.

 

ونصت المادة 318 من قانون العقوبات، على معاقبة مدة لا تتجاوز سنتين على السرقات التي لم يقترن بظرف من الظروف المشددة.

 

كما يعاقب بالحبس مع الشغل 3 سنوات على السرقات التي يتوافر فيها ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليه فى المادة 317، ويجوز فى حالة العودة تشديد العقوبة وضع المتهم تحت مراقبة الشرطة مدة سنة على الأقل أو سنتين على الأكثر، وهي عقوبة تكميلية نصت عليها المادة 320 عقوبات.الحكم بالحبس فى جرائم السرقة أو الشروع فيها يكون مشمولا بالنفاذ فورا ولو مع حصول استئنافه.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة