العربية: البيت الأبيض يعلن تنحى المتحدثة باسم ترامب ستيفاني جريشام

الثلاثاء، 07 أبريل 2020 05:46 م
العربية: البيت الأبيض يعلن تنحى المتحدثة باسم ترامب ستيفاني جريشام ترامب
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

ذكرت قناة العربية، في خبر عاجل لها، أن البيت الأبيض أعلن تنحي المتحدثة باسم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ستيفاني جريشام.

 

وفى وقت سابق قالت صحيفة "واشنطن بوست" إن قادة الكونجرس والبيت الأبيض يتقاربان حول الحاجة إلى حزمة مساعدات جديدة فى محاولة لاحتواء الدماء الاقتصادى لوباء كورونا، خوفا من أن قانون الإنقاذ الذى تم إقراره الشهر الماضى بقيمة 2 تريليون دولار سيكون له تأثير محدود فقط.

 

وقالت نانسى بيلوسى، رئيسة مجلس النواب، للمشرعين، أمس، الاثنين، إن الديمقراطيين فى المجلس يتطلعون إلى حزمة زيادة إنفاق ستتكلف بسهولة أكثر من تريليون دولار، وذلك بحسل ما قال مسئولان رفض الكشف عن هويتهما. ويتطلع الديمقراطيون لتمديد مساعدت البطالة والأعمال الصغيرة لأشهر إضافية، وكذلك، تقديم دفعة أخرى من الشيكات المباشرة لدافعى الضرائب.

 

وأعرب ترامب عن دعم بعض الأفكار التى طرحها الديمقراطيون مثل المساعدة الموسعة لأصحاب الأعمال الصغيرة، وإجراءات إنقاذ جديدة للأسر. وفى غضون ذلك، دعا قادة الجمهوريين إلى المزيد من المساعدة للشركات وأموال لتعزيز نظام الرعاية الصحية المثقل.

 

وأوضحت واشنطن بوست لأن الجهود المتسارعة جاءت فى الوقت الذى تبدو فيه ثروات الاقتصاد مرتبطة بالقرارات السياسية فى واشنطن. فقد طغت زيادة الطلب لإنشاء إدارة جديدة لقروض المشروعات الصغيرة على نظام الوكالة، لكن مؤشر داو جونز الصناعى ارتفع 1.627 نقطة أو 7.7% يوم الاثنين وسط تفاؤل وول ستريت بلأن الانتشار المحلى للوباء قد يتباطأ.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة