المواقع العربية والعالمية تبرز خطاب السيسى للمصريين.. روسيا اليوم تركز على عدد المستشفيات الجاهزة للافتتاح.. وسبوتنيك تسلط الضوء على وعود الرئيس بأن الأمور تحت السيطرة.. وسكاى نيوز تبرز طمأنة السيسى للمصريين

الثلاثاء، 07 أبريل 2020 06:18 م
المواقع العربية والعالمية تبرز خطاب السيسى للمصريين.. روسيا اليوم تركز على عدد المستشفيات الجاهزة للافتتاح.. وسبوتنيك تسلط الضوء على وعود الرئيس بأن الأمور تحت السيطرة.. وسكاى نيوز تبرز طمأنة السيسى للمصريين جانب من الاجتماع
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت القنوات والمواقع العربية والعالمية الضوء على كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى، التي ألقاها اليوم الثلاثاء، للحديث عن استعدادات الدولة المصرية لمواجهة فيروس كورونا والإجراءات التي اتخذتها الدولة للتصدى للفيرروس المستجد.

روسيا اليوم، سلطت الضوء على عدد المستشفيات التي بناها الجيش المصرى لمواجهة فيروس كورونا، حيث عنوت خبرها بأن الرئيس عبد الفتاح السيسى يعلن أن 6 مستشفيات لمواجهة فيروس كورونا بناها الجيش المصرى جاهزة للافتتاح.

1

وكالة سبوتنيك الروسية أيضا ركزت على تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسى بأن كافة الأمور الخاصة بمواجهة فيروس كورونا تحت السيطرة، حيث عنونت خبرها قائلة :السيسي يؤكد أن الأمور "تحت السيطرة" فيما يخص تفشي وباء "كورونا" في مصر".

شبكة سكاى نيوز الإخبارية، أبرزت طمأنة الرئيس عبد الفتاح السيسى للمصريين بأن لا يوجد أى أزمات بشأن المخزون الاستراتيجي للسلع الضرورية وكتبت "السيسي يطمئن المصريين: لا مشكلة في مخزون القمح الاستراتيجي".

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى حذر من البناء المخالف، متابعا: "بمر مرور خفيف فى أوقات مش متوقعة وبشكل هادى، فوجئت بناس بتبنى وبقول الكلام ده للمحافظات ومحافظة القاهرة وهدى مثال واضح مصرف الطوارئ كان عبارة عن منطقة مخلفات وناس عايشة بشكل لا يليق عملنا إسكان ليهم وسكناهم فيها وعملنا محور عشان يخلى الناس تطلع على الدائرى بسهولة وفجأة ألقى الناس بتبنى بشكل فين التخطيط والرخص للكلام ده".

وأضاف الرئيس: "ده كلام خطير أوعوا حد يتصور أن الدولة مشغولة فى المواجهة مع فيروس كورونا دى احنا بنحل مسائل من سنين فى التعدى على الأراضى ومش هنقبل كده.. محدش هيتصور أن البناء المخالف هنسيبه".. بعض الشوارع لا تستوعب عربيات الناس.. هو حد يتصور حجم العمل اللى أتعمل فى شرق القاهرة وشلنا خطوط المترو وخلينا شوارع وفجأة بقت كلها جراج.. ولقيت فيه نقاش أركن عربيتى فين هو الشارع معمول عشان الناس تمشى فيه ولا نركن عربيات فيه؟."

2

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن الدولة المصرية تسعى جاهدة لاستمرار المشروعات القومية رغم أزمة كورونا.

وقال الرئيس، إن اختبار قدراتنا على افتتاح مشروعات جديدة فى ظل الظروف مخاطرة، متابعا: "بس خايف على روحكم المعنوية والبلد فيها حاجات كتيرة تم تنفيذها خلال السنين اللى فاتت والكلام ده ممكن نفتتحه النهاردة لكن تم تأجيلها إلى السنة القادمة".

ودعا السيسى، المواطنين لعدم الخوف من عدم توافر السلع الغذائية: "عاملين حسابنا فى كل حاجة ولا يوجد مشكلة فى توفير السلع ولدينا احتياجات تكفى لأشهر.. ومحدش أبدا يهز ثقتكم والحاجات موجودة وزيادة".

وقدم الرئيس الشكر للقطاع الخاص على الدعم الذى يقدمه لمصر فى هذه الظروف، مضيفا: "ودعا الرئيس القطاع الخاص للحفاظ على العمالة وعدم تسريحها"، مضيفا أنه مع الالتزام والمسؤولية الكاملة كان يمكن أن يكون حجم العدوى والإصابات والوفيات بفيروس كورونا أقل، متابعًا: "لكن برضه بقول أن الأمور تحت السيطرة وجهد وزارة الصحة والاعلام والداخلية.

 
3
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة