أكرم القصاص - علا الشافعي

بشرى.. القوى العاملة: صرف الـ500 جنيه الأولى لـ1.5 مليون عامل غير منتظم الأحد.. رسائل نصية للمستحقين على الموبايل بتاريخ ومكان الصرف.. وكارت ATM مجانا لصرف المنحة الثانية والثالثة.. والتسجيل مستمر حتى الخميس

الثلاثاء، 07 أبريل 2020 01:43 م
بشرى.. القوى العاملة: صرف الـ500 جنيه الأولى لـ1.5 مليون عامل غير منتظم الأحد.. رسائل نصية للمستحقين على الموبايل بتاريخ ومكان الصرف.. وكارت ATM مجانا لصرف المنحة الثانية والثالثة.. والتسجيل مستمر حتى الخميس وزير القوى العاملة يؤكد : منحة العمالة غير المنتظمة 1500 جنيه لمدة 3 أشهر
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جاءت توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بتخصيص منحة للعمالة غير المنتظمة المتضررة من تداعيات أزمة كورونا مقدارها 500 جنيه شهرياً لمدة 3 أشهر، فضلاً عن قيام صندوق الطوارئ بوزارة القوى العاملة بالبدء فوراً في اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان صرف مرتبات العمالة المنتظمة المتضررة، لتعكس مدى حرص الدولة على دعم عمال مصر في تلك المرحلة الصعبة التي يعيشها العالم لتوفر لهم كل أوجه الدعم المادى والمعنوى.

وفى هذا السياق، كشف وزير القوى العاملة محمد سعفان، اليوم الثلاثاء، بدء صرف المنحة الأولى التى قررها الرئيس عبد الفتاح السيسى للعمالة غير المنتظمة المتضررة من تداعيات أزمة كورونا ومقدارها 500 جنيه، لنحو مليون ونصف المليون عامل غير منتظم ، اعتبارا من الأحد المقبل وحتي الخميس 16 أبريل الجارى، من مكاتب البريد التى سيتم تحديدها فى الرسالة النصية المرسلة من وزارة القوى العاملة على رقم التليفون الشخصى لكل مستحق، وبها تاريخ ومكان صرف المنحة، لعدم تعرضهم لمخاطر الزحام، وحفاظاً على سلامتهم وكرامتهم.

وأوضح وزير القوى العاملة، أنه عند استلام المستحق من هذه الفئة للمنحة سوف يقوم مكتب البريد المختص، بتسليم العامل فيزا كارت بريد (ATM)، بدون أية تكلفة مالية علي العامل(مجانا)، ليقوم بموجب هذا الكارت صرف المنحة الثانية والثالثة ليصل بذلك إجمالى المبلغ الذى سوف يحصل عليه فى نهاية الشهور الثلاثة 1500 جنيه هى إجمالى  ما قرره الرئيس السيسي لهذه الفئة.

وشدد الوزير على أن وزارة القوى العاملة سوف تستمر فى قبول تسجيل العمالة غير المنتظمة التى لم تقم بالتسجيل، ذلك حتى نهاية بعد غدا الخميس، ذلك تسهيلا على هذه الفئة للذين لم يسجلوا بياناتهم من خلال المنظومة الإلكترونية ، مشيرا إلي أنه سيتم تدقيق بيانات العمالة التي تقوم بالتسجل أولا بأول، لإضافة المستحقين منهما لهذه المنحة لرفع العبء عن كاهلهم في ضوء الظروف الاستثنائية التي تمر بها.

وأوضح وزير القوي العاملة  كيفية التسجيل على الموقع باتباع الخطوات الآتية، الدخول إلى الموقع الرسمى للوزارة من خلال الرابط التالى: http://www.manpower.gov.eg/، واختيار تسجيل العمالة غير المنتظمة، واختيار أضغط هنا للتسجيل، واملأ بيانات الاستمارة، واضغط  على إرسال.

يطلب الموقع عدد من البيانات في مقدمتها الإسم رباعيا ، والرقم القومى ، والمحافظة التي تتبع لها ورقم التليفون المحمول الخاص بك، ويتيح لك التسجيل الاختيار بين عدد من المهن اختار مهنتك ، واختيار النوع الاجتماعى "ذكر - أنثى"، وكذلك اختيار نوع التامين الذى تخضع له وإذا لم يكن لك تأمين صحى اختار "غير مقيد"، وكتابة عنوانك فى الاستمارة ورقم تليفونك حتى يمكن التواصل معك.

ومن جانبه أكد محمد وهب الله الأمين العام لاتحاد عمال مصر وعضو مجلس النواب، أن توجيه الرئيس السيسى لدعم العمالة غير المنتظمة في تلك المرحلة تأتى ضمن حزمة القرارات التي تدعم الصناعة في ظل أزمة كورونا ، لافتا إلى أن القرار يوفر الأمان لتلك الفئة في هذه المرحلة.

وأضاف الأمين العام لاتحاد عمال مصر وعضو مجلس النواب، في تصريحات خاصة لليوم السابع، قائلا:" نشكر الرئيس كاتحاد عمال باسم كل عمال مصر  لهذا القرار والذى يعكس مدى إحساس وشعور الرئيس بتلك الفئة ومدى اهتمام الدولة بعمال مصر في كافة المراحل وأنها تقف بجانبهم فى كل الأزمات".

القوي العاملة
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة