حرق أبراج اتصالات ببريطانيا بسبب نظرية المؤامرة فى انتشار كورونا والشركات تستغيث

الثلاثاء، 07 أبريل 2020 11:42 ص
حرق أبراج اتصالات ببريطانيا بسبب نظرية المؤامرة فى انتشار كورونا والشركات تستغيث فيروس كورونا
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت أكبر 4 شركات للاتصالات فى بريطانيا بيانا مشتركا تطلب فيه المساعدة لمنع أشخاص ممن يؤمنون "بنظرية المؤامرة" من إحراق أبراج شبكات الهواتف المحمولة بتقنية الجيل الخامس، وذلك بسبب الفرضية التى تشير إلى انتشار فيروس كورونا المستجد بسبب شبكات الجيل الخامس. 

وشهدت بريطانيا الأسبوع الماضي هجمات إحراق متعمدة لأبراج الاتصالات، بعد أن ربطت "نظريات مؤامرة" عبر الإنترنت تفشي وباء فيروس كورونا الجديد بانتشار شبكات الجيل الخامس، على الرغم من عدم وجود دليل علمي يشير إلى وجود رابط بين تفشي الوباء وانتشار فيروس كورونا، وذلك وفق "سكاى نيوز". 

ووصفت إدارة الشؤون الرقمية والثقافة والإعلام والرياضة التابعة للحكومة البريطانية نظريات المؤامرة هذه بأنها "مدمرة" ودعت الشبكات الاجتماعية إلى بذل المزيد لمنع انتشارها.

يشار إلى أن بدء انتشار شائعات ونظريات مؤامرة حول وجود صلة بين شبكات الجيل الخامس وتفشي فيروس كورونا ظهرت في البداية من خلال شبكات التواصل الاجتماعي، حيث يكرر الآلاف من الأعضاء ادعاءات كاذبة ومضللة مفادها أن شبكة الجيل الخامس ضارة.

وتزعم إحدى النظريات أن فيروس كورونا الجديد نشأ فى مدينة ووهان، لأن المدينة الصينية كانت قد بدأت باستخدام تكنولوجيا الجيل الخامس مؤخرا، وأن الوباء سينتشر بالضرورة الآن في مدن أخرى تستخدم أيضا شبكات "5 جي".

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة