ملعب ريال مدريد يتحول إلى مستودع معدات طبية لمحاربة كورونا

الثلاثاء، 07 أبريل 2020 10:21 ص
ملعب ريال مدريد يتحول إلى مستودع معدات طبية لمحاربة كورونا سانتياجو برنابيو
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحول ملعب ريال مدريد "سانتياجو برنابيو" إلى مستودع إمدادات طبية، لمساعدة الحكومة الإسبانية فى مكافحة فيروس كورونا المستجد.

ووفقاً لما نشرته صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية فإن المعدات الطبية المُخزنة فى سانتياجو بيرنابيو ليست مرسلة من الحكومة، بل تبرع بها الأفراد والشركات لمؤسسة ريال مدريد فى الأسابيع الأخيرة.

وأضافت أن الإمدادات الطبية لا تزال تصل إلى معقل النادى الملكى، وينتظر ريال مدريد أن تقرر الحكومة إرسالها إلى سانتياججو بيرنابيو، حيث كان كل شىء جاهزًا لأسابيع للقيام بوظيفة المستودع.

وأطلق ريال مدريد، بالتعاون مع المجلس الرياضى الأعلى فى إسبانيا، هذا المشروع لتوريد وتوزيع الإمدادات الصحية الاستراتيجية التى تهدف إلى مكافحة فيروس كورونا.

من جانب آخر أعلن أجوستين رودريجيز، حارس مرمى نادى ريال مدريد السابق، تعافيه من فيروس كورونا الذى لحق به مؤخرا، مؤكدا أنه عاش أسبوعا كارثيا قبل أن يتعافى مجددا.

وقال أجوستين، فى تصريحات لصحيفة "ماركا"، "لحسن الحظ أنا بخير، كانت حالتى سيئة للغاية، لقد كان أسبوعًا كارثيًا، تخوفت من أن يعود إلى الالتهاب الرئوي لقد شعرت بالإرهاق وبالآلام القوية فى جسدى وظهرى".

أضاف: "شعرت بالخوف، خاصة بسبب صعوبات قوية فى التنفس، لكن هذا الأمر استمر فقط لـ24 ساعة، ودرجة حرارتى لم تتخط الـ38، لكننى فقدت 6 كيلوجرامات من وزنى".

أجوستين رودريجيز لعب لفريق ريال مدريد فى الفترة ما بين عامى 1980 و1990، وهو حاليا يبلغ من العمر 60 عاما وقد تأكدت إصابته صباح اليوم.

وكان باكو سانز لاعب ريال مدريد السابق قد تعرض للإصابة بكورونا، بعد وفاة والده لورينزو سانز رئيس النادي الملكي الأسبق، كما تعرض فرناندو مارتين رئيس النادي السابق للإصابة أيضا.

وينتشر فيروس كورونا بشكل كبير في إسبانيا، حيث سجلت أكثر من 136 ألف إصابة بالوباء العالمي الجديد حتى الآن، كثاني أكثر البلدان تأثرا بأعداد المصابين بعد الولايات المتحدة الأمريكية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة