كورونا يواصل العبث بدول العالم.. إيطاليا تسجل 604 وفيات جديدة.. 1241 إصابة بكندا.. ارتفاع غير مسبوق للوفيات ببريطانيا ونيويورك.. وروسيا تطور لقاحا ضد كورونا أدرجته الصحة العالمية على قائمة اللقاحات الواعدة

الثلاثاء، 07 أبريل 2020 07:50 م
كورونا يواصل العبث بدول العالم.. إيطاليا تسجل 604 وفيات جديدة.. 1241 إصابة بكندا.. ارتفاع غير مسبوق للوفيات ببريطانيا ونيويورك.. وروسيا تطور لقاحا ضد كورونا أدرجته الصحة العالمية على قائمة اللقاحات الواعدة فيروس كورونا
كتب رامى محيى الدين – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواصل فيروس كورونا حصد أرواح البشر على مستوى العالم، في الوقت الذى أعلنت فيه روسيا تطوير لقاحا ضد كورونا أدرجته الصحة العالمية على قائمة اللقاحات الواعدة، وفى هذا السياق ذكرت روسيا اليوم في خبر عاجل لها ارتفاع عدد حالات الوفاة بكورونا في إيطاليا إلى 17127 بعد وفاة 604 اليوم.

 

 وذكرت روسيا اليوم في خبر عاجل لها أن حصيلة الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد في بريطانيا ارتفعت خلال الساعات الـ24 الماضية بمعدل غير مسبوق بلغ 786 حالة جديدة وسط تدهور الأزمة الناجمة، عن الجائحة في البلاد.

 

وأفادت وزارة الصحة البريطانية، في إحصائية جديدة نشرتها اليوم الثلاثاء، بارتفاع عدد الوفيات جراء فيروس كورونا المستجد في البلاد خلال الساعات الـ24 الماضية بواقع 786 حالة، ليصل إلى نقطة 6159 بعد أن كان عند مستوى 5373 أمس الاثنين.

وذكرت قناة سكاى نيوز عربية في خبر عاجل لها أن السلطات الكندية سجلت 52 وفاة جديدة بفيروس كورونا ووصلت إجمالي الإصابات 1241 إصابة.

كما ذكرت قناة روسيا اليوم فى خبر عاجل لها، أن موسكو تطور لقاحا ضد فيروس كورونا أدرجته منظمة الصحة العالمية على قائمة اللقاحات الواعدة.

 

فيما أعلن حاكم نيويورك ارتفاع عدد الوفيات فى الولاية بفيروس كورونا إلى 5489 حالة، حسبما ذكرت قناة العربية فى خبر عاجل لها وتعد نيويورك هى أكثر الولايات تضررا إذ بلغ نصيبها أكثر من 40 بالمئة من إجمالي الوفيات الأمريكية ونحو 115 ألف حالة إصابة، وأظهرت صور حصلت عليها رويترز جثث ضحايا مرض كوفيد-19 الذي يصيب الجهاز التنفسي وينجم عن الإصابة بفيروس كورونا وهي مكدسة في أكياس برتقالية داخل مشرحة مؤقتة خارج مركز وايكوف هايتس الطبي في بروكلين.

واتهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب منظمة الصحة بتضليل واشنطن بشأن منع السفر من وإلى الصين إثر تفشي كورونا، حسبما ذكرت قناة العربية فى خبر عاجل لها.

 

فيما أكد الدكتور ريتشارد برنان مديرالطوارئ الصحية الإقليمي بمنظمة الصحة العالمية، أن فيروس كورونا المستجد لا ينتقل عن طريق الهواء، وإنما ينتقل عن طريق الرزاز من خلال الشخص المصاب، أو من خلال ملامسة الأسطح الملوثة بالفيروس.

 

 

 

وأضاف أن مدة بقاء فيروس كورونا المستجد على الأسطح وفقاً لنوع الاسطح، سواء كانت لساعات أو أيام وحول امكانية انتقاله من الحيوان للإنسان قال أن الفيروس يمكن أن ينتقل للانسان ولم تجزم الدراسات اذا كان منتشر أم لا حتى الأن بين الحيوانات.

 

واستعرض الدكتور ريتشارد برنان مديرالطوارئ الصحية الإقليمي بمنظمة الصحة العالمية، أخر مستجدات فيروس كورونا المستجد على مستوى العالم، لافتاً  إلى أن هناك 1.2 مليون حالة إصابة و 60 الف حالة وفاة وفقاً لاخر الاحصائيات التى وردت للمنظمة.

 

 وأضاف: لدينا معدلات إصابة مرتفعة منذ اندلاع الفاشية فى اوروبا وامريكا، إلا أنه فى إقليم شرق المتوسط لدينا 77 ألف حالة إصابة موثقة، وبلغت معدلات الوفاة 4.3% وهى تقترب من معدلات الوفاة عالمياً، ماعدا ايران تصل معدل الوفاة إلى 7%، والتى تعد من اول البلدان التى ضربتها كورونا بالعالم.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة