أكرم القصاص - علا الشافعي

مكتبة الإسكندرية تنظم فعالية وثائقيات العلوم والخيال العلمى عبر الإنترنت

الثلاثاء، 07 أبريل 2020 11:56 ص
مكتبة الإسكندرية تنظم فعالية وثائقيات العلوم والخيال العلمى عبر الإنترنت مكتبة الإسكندرية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينظم قطاع المكتبات فعالية نادى "ساينس سى" أو رؤية العلم لوثائقيات العلوم والخيال العلمى، وهو لقاء ربع سنوى يعرض ويناقش مختارات من مقتنيات مكتبة الإسكندرية من الأفلام الوثائقية العلمية، والأفلام الروائية عن العلوم والخيال العلمى ، ويأتى ذلك  فى ظل اهتمام مكتبة الإسكندرية بتقديم خدماتها الثقافية والعلمية عن بعد تماشيًا مع الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

يذكر أن اسم الفعالية مأخوذ من دمج كلمتى علوم ورؤية وهو ما يهدف إليه هذا النادى فى إطار يجمع بين تأثير الصورة وجمال العرض فى الوثائقيات فى ظل خيال السينما وجماليات المؤثرات بأنواعها فى الأفلام، مع الإشارة إلى عناوين الكتب المتاحة بالمكتبة التى تتناول الأفكار العلمية فى الأفلام المعروضة.

وسوف تتاح الفعالية عبر الإنترنت لمناقشة الحلقة الأولى من سلسلة وثائقيات (كوكب الأرض) بعنوان (من القطب إلى القطب) وهى من ضمن مقتنيات مكتبة الإسكندرية، وذلك الساعة الثامنة مساء يوم الأربعاء 8 أبريل.

 

يذكر أن مكتبة الإسكندرية فى إطار اهتمامها بتطوير خدماتها فى العالم الرقمى أطلقت حزمة من الخدمات أبرزها مائتى ألف كتاب على الإنترنت، وتقديم خدمات للباحثين عن بعد، وكذلك الأعمال الثقافية والفنية للمكتبة على قناتها على يوتيوب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة