إحالة عاطلين للجنح بتهمة سرقة حقائب السيدات فى المطرية

الأربعاء، 08 أبريل 2020 06:46 م
إحالة عاطلين للجنح بتهمة سرقة حقائب السيدات فى المطرية سرقة_أرشيفية
كتب عبد الله محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أمرت نياية المطرية الجزئية، بإحالة عاطلين، إلى محكمة الجنح، وذلك بتهمة تكوين تشكيل عصابة، تخصص نشاطه الإجرامى فى سرقة الواطنين بأسلوب الخطف، حيث تم ضبطهما عقب ثيامهما بسرقة حقيبة سيدة كانت تسير ى أحد شوارع المنطقة، وفرا هاربان.

 

البداية كانت بتمكن ضباط باحث قسم شرطة المطرية، وبصحبتهم قوة أمنية، من إلقاء القبض علي عاطلين، وذلك أثناء استقلالهما دراجة بخارية "توك توك"، قيادة المتهم الأول ويعمل عليها كسائق، حيث عثر بحوزتهما على عدة حقائب حريمي بلغت 5 حقائب مجهولة المصدر.

 

وبمواجهتهما اعترفا كل من تامر.ط، و خميس.ا سائق توك توك بتكوينهما تشكيلا عصابيًا، تخصص نشاطه الإجرامي في ارتكاب حوادث سرقات متعلقات المواطنين "بأسلوب الخطف"، باستخدام الدراجة المضبوطة بحوزتهما.

 

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتحرير المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة، التى تولت مباشرة التحقيق، والتى  أمرت بحبس المتهمين على ذمة التحقيق، قبل بإحالتهم إلى المحاكمة الجنائيية، عقب أنتهاء التحقيقات معهم.

 

وحدد قانون العقوبات رقم 58 لسنة 1937 عقوبات لجرائم السرقة بالطرق العامة، وأيضًا تلك التى تقع بوسائل النقل، فنصت المادة 315 على "يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد على السرقات التى ترتكب فى الطرق العامة سواء كانت داخل المدن أو القرى أو خارجها أو فى إحدى وسائل النقل البرية أو المائية أو الجوية فى الأحوال الآتية:

 

1- إذا وقعت السرقة من شخصين فأكثر وكان أحدهم على الأقل حاملاً سلاحاً ظاهراً أو مخبأ.

 

2- إذا وقعت السرقة من شخصين فأكثر بطريق الإكراه.

 

3- إذا وقعت السرقة ولو من شخص واحد يحمل سلاحاً وكان ذلك ليلاً أو بطريق الإكراه أو التهديد باستعمال السلاح.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة