إعصار هارولد يدمر المنازل ويغرق الشوارع بفيجى ويقتل 27 فى جزر سليمان.. فيديو وصور

الأربعاء، 08 أبريل 2020 04:34 م
إعصار هارولد يدمر المنازل ويغرق الشوارع بفيجى ويقتل 27 فى جزر سليمان.. فيديو وصور إعصار هارولد فى جزر فيجى
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصل إعصار "هارولد" المدمر"، فى الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، إلى جزر فيجى، فى ميلانيزيا جنوب المحيط الهادى، بعدما ألحق دمارا واسعا فى جزر سليمان وأرخبيل فانواتو.

ووفقا لهيئة الأرصاد الجوية الوطنى، فإنه على الرغم من تراجع شدة الإعصار من الفئة الخامسة الأقوى على الإطلاق إلى الفئة الرابعة، عند مروره قبالة الساحل الجنوبى لفيتى ليفو، الجزيرة الرئيسية فى أرخبيل فيجى، إلا أن الرياح المصاحبة له كانت عاتية للغاية، إذ وصلت سرعتها إلى 240 كلم/ساعة.

1600
 

وحذرت الهيئة من أن الإعصار الاستوائى يسلك مساراً أقرب بكثير إلى الجزيرة مما كان متوقعاً سابقاً مما يجعله خطراً جداً، وناشدت السكان القاطنين فى مساكن غير آمنة اللجوء إلى الكنائس والمدارس وسائر المبانى الصلبة.

يشار أن إعصار هارولد، أسفر عن مقتل 27 شخصا، عند مروره فى مجموعة جزر سليمان، مطلع إبريل الجارى، فى ذلك الوقت واصل الإعصار مساره فى المحيط الهادئ لتزداد قوته يوم الاثنين الماضى، إلى الفئة الخامسة ويضرب إسبيريتو سانتو، كبرى جزر أرخبيل فانواتو.

فى الوقت ذاته، خلّف إعصار هارولد أضراراً كبيرة فى لوجانفيل، ثانى كبرى مدن البلاد والبالغ عدد سكانها 16 ألف و500نسمة، حيث دمر عدداً من مبانيها وتسبب بحدوث فيضانات.

بدورها، قالت كندرا جيتس ديروسو، مديرة فرع المنظمة غير الحكومية "وورلد فيجن" فى فانواتو، إن أحد الذين اتصلت بهم فى لوجانفيل قارن الأضرار الناجمة عن هارولد بتلك التى تسبب بها الإعصار المدمّر بام، الذى أودى بحياة 11 شخصاً فى 2015.

وفى أعقاب ذلك الإعصار المدمر أرسل المجتمع الدولى مساعدات كبيرة إلى فانواتو، لكن جيتس ديروسو أبدت خشيتها من عدم حصول الأمر نفسه اليوم لأن فانواتو تبقى حدودها مغلقة فى محاولة منها لكى تظل واحدة من الدول القليلة فى العالم التى لم يصل إليها وباء كورونا الجديد "كوفيد-19".

EVC-JWcXYAE2jUZ
 
 
EVC-JZHWsAM7W3H
 
 
EVC-JZNWkAUTeyg
 
 
 
EVCNr9UUEAE37wE
 

 

EVCNr9VU8AEcA5Z
 

 

EVCNr9XUMAAndBw
 

 

EVDc9z4VAAASZcK
 

 

EVDiNXOUEAAxpnH
 

 

EVDiNXOUwAcr1Jr
 

 

EVDlHWfU8A0GapD
 

 

EVDlLAAUYAQayf7
 

 

EVEOKvEUMAEbBwf
 

 

EVEu_hKUcAAmLtl
 

 

EVEu-JdUUAEbtXO

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة