أكرم القصاص - علا الشافعي

ويعلق على تصرحات "هوجان" بشأن العودة إلى الله..

فيديو.. خالد الجندى يحذر من التباهى بالصدقات: سر بين العبد وربه

الأربعاء، 08 أبريل 2020 07:38 م
فيديو.. خالد الجندى يحذر من التباهى بالصدقات: سر بين العبد وربه الشيخ خالد الجندى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، من التباهى أو الرياء والحديث عن الصدقات التى يخرجها الإنسان، قائلا: "اوعى حد يستفزك ويقولك عملت إيه وتحكى له عن الصدقة اللى أنت عملتها، كفاية كذب ونفاق.. قرفنا من اللى بيتفاخروا باللى بيعملوه.. دول كده مش بيتعاملوا مع الله".


 

وأضاف الجندى، خلال تقديم  برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع عبر فضائية "dmc"، قائلاً: "هذا الزمان يحتاج إلى فعل الخير سرا، دون إعلان.. بالإضافة إلى الضميمة الدعاء والتصدق وصلاة قيام الليل، عبادة الله تكون بنفع الناس، ولو فعلت هذا سيكون لك النجاة والسلامة من العذاب الأليم".

وأكد "الجندى"، أن العالم كله أصبح يعترف بقوة وعظمة الله سبحانه وتعالى، مشيرا إلى تصريحات أسطورة المصارعة الحرة هالك هوجان بخصوص التوبة والعودة إلى الله لينجيهم من عقابه للبشر بفيروس كورونا.

وتابع الجندى: "ما قاله هوجان، لم يقوله شيخا، هذا الكلام صادر عن ناس نعتبرهم أنهم بعداء عن الله، وما قاله نقوله وهو الدعاء والتوبة والصدقة".

وفى سياق آخر، قال عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن العلماء وجدوا معادلة أو خطة للدعاء إلى الله، فى سورة الأنبياء، وتابع "وجدوا شفرة استجابة الدعاء، فى سورة الأنبياء، فى قول الله تعالى (فاستجبنا) وتكررت 4 مرات فى أربع أيات، بعد حدث جلل وضيق عظيم، فى الآيات رقم 76 و84 و88 و90، العلماء لفت نظرهم هذا واعتبروا ارقام هذه الآيات هى تليفون إجابة الدعاء من الله عز وجل".

واستطرد قائلاً: "سورة الانبياء تتحدث عن الانبياء، وتتحدث عن الابتلاءات والأمراض، والكروبات التى تعرضوا لها، وكانوا بيدعوا ربنا يفرج عنهم، اوعى حد يقع فى هذه الكارثة ويقول ليه كده يا رب، اللى بيحصل فينا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة