طلبات إعانة البطالة الأمريكية تتجاوز 6 ملايين للأسبوع الثانى على التوالى

الخميس، 09 أبريل 2020 03:05 م
طلبات إعانة البطالة الأمريكية تتجاوز 6 ملايين للأسبوع الثانى على التوالى وزارة العدل الأمريكية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تجاوز عدد الأمريكيين المتقدمين بطلبات للحصول على إعانة بطالة في الأسابيع الثلاثة الماضية 15 مليونا، إذ تجاوزت الطلبات الأسبوعية الجديدة ستة ملايين للمرة الثانية على التوالي الأسبوع الماضي في الوقت الذي أدت فيه تدابير صارمة للسيطرة على فيروس كورونا المستجد بالبلاد إلى شبه توقف عن النشاط.

 

وقالت وزارة العمل الأمريكية، بحسب "رويترز"، إن الطلبات الجديدة للحصول على إعانة البطالة في الأسبوع المنتهي في الرابع من أبريل نيسان بلغت إجمالا نحو 6.6 مليون بانخفاض متواضع عن الرقم المعدل بالرفع البالغ 6.87 مليون في الأسبوع السابق.

 

وكان خبراء اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا أن يبلغ عدد طلبات إعانة البطالة 5.25 مليون طلب جديد في أحدث أسبوع، مع تراوح التقديرات إلى مستوى مرتفع قدره 9.295 مليون.

 

وسيعزز التقرير الأسبوعي لطلبات إعانة البطالة الصادر عن وزارة العمل اليوم الخميس توقعات خبراء الاقتصاد بفقدان ما يصل إلى 20 مليون وظيفة في أبريل نيسان. وأعلنت الحكومة الأسبوع الماضي أن الاقتصاد خسر 701 ألف وظيفة في مارس، وتلك أكبر خسارة للوظائف منذ الكساد الكبير وأنهت أطول فترة ازدهار للتوظيف في التاريخ الأمريكي والتي بدأت في أواخر 2010.

 

وارتباطا بتقرير وزارة العدل الأمريكية، ارتفعت مؤشرات الأسهم الآسيوية في ختام تداولات الخميس، مقتفية آثر نظيرتها الأمريكية، وسط الترقب لصدور تقرير وزارة العمل بشأن الأعداد الجديدة لطلبات إعانة البطالة في الاسبوع الأول من أبريل الجاري.

 

وقد قادت الأسهم في أستراليا المكاسب بين الأسواق الرئيسية في المنطقة، حيث قفز مؤشر "ستاندرد آند بورز 200" بنسبة 2.06% بدعم من ارتفاع أسهم البنوك الكبرى مثل كومنولث بنك أستراليا وويستباك، فيما صعدت الأسهم في البر الرئيسي الصيني، مع ارتفاع مؤشر "شنغهاي" المركب بنسبة 0.3%، بينما ارتفع مؤشر "شنتشن" بنسبة 0.614%، وتقدم مؤشر هانج سنج في هونج كونج بنسبة 0.7%.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة