أكرم القصاص - علا الشافعي

أندية الإيجيبشن ليج من "الحضانة لـ دار المسنين".. الإسماعيلى أصغر معدل أعمار في الدوري.. بيراميدز يخطف أصحاب الخبرات.. الأهلى والزمالك يرفعان شعار"حبة فوق وحبة تحت".. الشباب شعار الجونة.. وطنطا تتسلح بالعواجيز

الجمعة، 01 مايو 2020 09:35 ص
أندية الإيجيبشن ليج من "الحضانة لـ دار المسنين".. الإسماعيلى أصغر معدل أعمار في الدوري.. بيراميدز يخطف أصحاب الخبرات.. الأهلى والزمالك يرفعان شعار"حبة فوق وحبة تحت".. الشباب شعار الجونة.. وطنطا تتسلح بالعواجيز الاهلى والزمالك
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توقف النشاط الكروى فى مصر بعد قرار اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد كرة القدم بتعليق النشاط  ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا الذى أضر الرياضة العالمية بشكل عام، وكرة القدم بشكل خاص بدءاً من إيقاف الجماهير ومنع حضورهم، ووصولًا لتأجيل المسابقات بعد إصابة العديد من اللاعبين.

لا شك أن قرار الإيقاف فتح العديد من التساؤلات في الشارع المصري حول مصير اللعبة خلال الأيام المقبلة في حالة استكمال البطولة، أو إذا ما صدر القرار الصعب بإلغاء المسابقة بالكامل.

ولكن قبل توقف الدوري شهدت الأندية المصرية تفاوتاً كبيراً في معدل أعمار لاعيبها فهناك بعض الأندية فضلت الاستعانة بالصاعدين الواعدين فيما مالت أندية أخرى لعنصر الخبرة بينما فضلت أندية أخرى عنصر الشباب وبين هؤلاء وتلك رفعت بعض الأندية شعار الاستعانة بالعنصرين وهو مانلقى عليه الضوء في السطور التالية ..

*الإسماعيلى أصغر معدل أعمار في الدوري

تفوق الإسماعيلى على أندية الدورى من حيث معدل الأعمار السنية والتى تصل إلى 23,8 سنة فقط، ويأتى فى المركز الثانى وادى دجلة بنسبة 24.8 سنة ثم سموحة ثالثا بنسبة 25.7 سنة

ومن الأمور الجيدة التى شهدتها المسابقة نزول الأندية بالأعمار السنية للاعبين، وهو ما وضح من خلال الدفع بالعناصر الشابة والمواهب خلال مباريات المسابقة.

ويضم الدراويش بين صفوفه أصغر لاعب بمسابقة الدورى وهو محمد بيومى الذى لم يبلغ 20 عاما، كما يضم مجموعة من اللاعبين لم يتخطو حاجز الــ21 عام وهم كمال السيد ومحمد الضرف وحازم مرسى .

 

*بيراميدز يرفع شعار الخبرة

وبالنظر إلى أعمار لاعبى بيراميدز المقيدون فى القائمة الحالية، نجد أن عنصر الخبرة –الأعمار الكبيرة- تتفوق على عنصر الشباب –الأعمار الصغيرة-، حيث يتواجد أكثر من لاعب تخطى سن الثلاثين على سبيل المثال عبد الله السعيد وعلى جبر ودودى الجباس والمهدى سليمان .

*الاهلى والزمالك "حبة فوق وحبة تحت"

ووصل متوسط أعمار لاعبي النادي الأهلي 27.3 سنة، بينما متوسط أعمار لاعبي الزمالك جاء بـ 27سنة حيث فضل قطبى الكرة المصرية الاستعانة بأصحاب الخبرات بجانب العناصر الشابة في طريقهم لحصد الألقاب المحلية هذا الموسم .

وتخطى سن الثلاثين في الاهلى كل من شريف إكرامى وأحمد فتحى ومحمد الشناوى وسعد سمير ووليد سليمان وحسام عاشور ومروان محسن، بينما في الزمالك تخطى سن الثلاثين كل من محمود جنش ومحمد أبو جبل ومحمد عبد الشافى وحازم إمام وطارق حامد وشيكابالا

*الشباب سلاح الجونة

وبات لاعبو الأهلي الشباب سلاح نادي الجونة لبناء فريق قوي، لدرجة أن البعض شبه النادي الساحلي بأنه فرع للأهلي في الغردقة، بسبب ضم العديد من اللاعبين الصاعدين ، أمثال عمر رضوان، حارس الأهلي الشاب، والثلاثي أحمد ياسر ريان وأكرم توفيق ومحمود الجزار، بعدما انضموا للفريق الساحلي خلال الانتقالات الشتوية الماضية وقدموا مستوى رائعا، دفع الفريق الساحلي لطلب تجديد إعارتهم مرة أخرى.

*طنطا يستعين بالعواجيز

نادى طنطا يعتلي صدارة أندية الدوري المصري الممتاز من ناحية أكبر معدل الأعمار بمعدل 28.1 عامًا، بالمشاركة مع مصر المقاصة.

ويتواجد في تشكيلة طنطا في الدوري الممتاز هذا الموسم، 6 لاعبين يبلغون 30 عامًا أو أكثر هم :- علي فرج 35، وإسلام طارق 30، وأحمد فهمي 30، ومحمود كابونجا 33، ومحمود مسعود 32، وأحمد فوزي صاحب ال 35 عام .

 

*معدل أعمار فرق الايجيبشن ليج

1- الإسماعيلي : 23,8 سنة

2- وادي دجلة: 24.8 سنة

3- سموحة: 25.7 سنة

4- المصري البورسعيدي: 26.4 سنة

5- انبي: 26.4 سنة

6- أسوان: 26.4 سنة

7- الجونة: 26.7 سنة

8- بيراميدز: 26.8 سنة

9- الزمالك: 27 سنة

10- حرس الحدود: 27.2 سنة

11- الإنتاج الحربي: 27.2 سنة

12- الأهلي: 27.3 سنة

13- طلائع الجيش: 27.4 سنة

14- الاتحاد السكندري: 27.7 سنة

15- المقاولون العرب: 27.8 سنة

16- مصر المقاصة: 27.9 سنة

17- إف سي مصر: 27.9 سنة

18- طنطا: 28.1 سنة

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة