أكرم القصاص - علا الشافعي

العرب صف واحد فى وجه الإرهاب.. إدانات واسعة لحادث "بئر العبد" الإرهابى.. الإمارات والسعودية تستنكران العمل الخسيس.. وتؤكدان تضامنهما مع مصر.. البحرين: ندعم جهود الدولة لمكافحة الإرهاب وترسيخ الأمن و الاستقرار

الجمعة، 01 مايو 2020 06:00 م
العرب صف واحد فى وجه الإرهاب.. إدانات واسعة لحادث "بئر العبد" الإرهابى.. الإمارات والسعودية تستنكران العمل الخسيس.. وتؤكدان تضامنهما مع مصر.. البحرين: ندعم جهود الدولة لمكافحة الإرهاب وترسيخ الأمن و الاستقرار الرئيس السيسى
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بكلمات امتزج فيها الغضب والحزن فى آن واحد، وجهت الدول العربية الشقيقة إدانات واسعة للحادث الإرهابى، الذى وقع الخميس فى منطقة بئر العبد شمال سيناء، حيث أعلن العقيد أركان حرب تامر الرفاعى، المتحدث العسكرى، انفجار عبوة ناسفة بأحد المركبات المدرعة جنوب مدينة بئر العبد نتج عنها استشهاد وإصابة ضابط وضابط صف و8 جنود، وأكدت القوات المسلحة على استمرار أعمالها القتالية ضد العناصر الإرهابية للمحافظة على أمن الوطن واستقراره.

منظمة التعاون الإسلامى

 

أدانت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي الحادث الإرهابي فى بئر العبد، وأكد الأمين العام للمنظمة الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، وقوف منظمة التعاون الإسلامي وتضامنها مع مصر في كل الإجراءات التي تتخذها لمكافحة الإرهاب .

 

وقدّم الأمين العام تعازيه لذوي الضحايا، ولحكومة وشعب جمهورية مصر العربية، معرباً عن تمنياته بالشفاء العاجل للمصابين.

السعودية تستنكر الحادث

 

وفى أول تعليق لها على الحادث الغاشم أعربت وزارة الخارجية السعودية عن إدانة المملكة واستنكارها للحادث الإرهابي الذي وقع جراء انفجار عبوة ناسفة بأحد المركبات المدرعة جنوب مدينة بئر العبد بسيناء، ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من رجال القوات المسلحة المصرية.

 

وجددت الوزارة التأكيد على تضامن المملكة التام مع جمهورية مصر العربية الشقيقة ووقوفها إلى جانبها في حربها على الإرهاب.

وقدمت الوزارة العزاء والمواساة لذوي الضحايا ولجمهورية مصر العربية الشقيقة حكومة وشعبًا مع الأمنيات للمصابين بالشفاء العاجل.

 

الإمارات متضامنة مع مصر

و أعربت دولة الإمارات عن إدانتها الشديدة للهجوم الذي استهدف إحدى المركبات المدرعة بشمال سيناء، وأدى إلى مقتل وإصابة عدد من الجنود.

وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في بيان نشرته وكالة الأنباء الإماراتية "وام" أن دولة الإمارات تعرب عن استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية، ورفضها الدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب الذي يستهدف زعزعة الأمن والاستقرار ويتنافى مع القيم والمبادئ الدينية والإنسانية.

 

وجددت الوزارة موقفها الثابت وتضامنها مع جمهورية مصر العربية في التصدي للإرهابيين، وتأييدها ومساندتها في كل ما تتخذه من إجراءات لحماية أمنها واستقرارها.

 

كما أعربت الوزارة عن خالص تعازيها ومواساتها لأهالي وذوي الضحايا جراء هذه الجريمة النكراء، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

البحرين تدعم الدولة المصرية

وأدانت وزارة خارجية مملكة البحرين بشدة التفجير الإرهابي الذي استهدف إحدى المركبات المدرعة في جنوب مدينة بئر العبد بمحافظة شمال سيناء، وأسفر عن استشهاد وإصابة ضابط وضابط صف و8 جنود، وفق وكالة أنباء البحرين .

وأعربت المملكة عن بالغ تعازيها ومواساتها لأسر وذوي الشهداء وتمنياتها بسرعة الشفاء لجميع المصابين جراء هذا العمل الإرهابي الجبان.

 

وأكدت وزارة الخارجية تضامن مملكة البحرين مع مصر ضد الغرهاب بكافة صوره ووقوفها إلى جانبها فيما تبذله من جهود دؤوبة لأجل ترسيخ الأمن والاستقرار في المنطقة، مشددة على موقف مملكة البحرين الثابت المناهض للعنف والتطرف والإرهاب بكل أشكاله، والذي يؤكد على ضرورة مضاعفة الجهود الإقليمية والدولية للقضاء على الإرهاب الذي يهدد العالم بأسره.

 

ومن جهة أخرى تحول موقع التواصل الاجتماعى تويتر إلى سرادق عزاء، حيث حرص عدد كبير من الشخصيات العامة والبارزة ومن الفنانين على نعى رجال القوات المسلحة الذين استشهدوا أمس بشمال سيناء، الذين ضحوا بحياتهم من أجل الوطن والدفاع على أرض مصر الغالية.

 

كما أدانت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي الحادث الإرهابي الذي وقع جرّاء انفجار عبوة ناسفة بإحدى المركبات المدرعة جنوب مدينة بئر العبد بشمال سيناء ، مما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من رجال القوات المسلحة المصرية .

 

وأكد الأمين العام للمنظمة الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين ، وقوف منظمة التعاون الإسلامي وتضامنها مع جمهورية مصر العربية في كل الإجراءات التي تتخذها لمكافحة الإرهاب .

 

وقدّم الأمين العام تعازيه لذوي الضحايا ، ولحكومة وشعب جمهورية مصر العربية ، معرباً عن تمنياته بالشفاء العاجل للمصابين .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة