أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل.. استطلاع رأى: أردوغان فاشل ولن ننتخبه..الجيش السودانى ينفى نقل جنود لليبيا ويتخذ إجراءات ضد قناة الجزيرة..وإصابة رئيس وزراء روسيا بفيروس كورونا

الجمعة، 01 مايو 2020 12:00 ص
باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل.. استطلاع رأى: أردوغان فاشل ولن ننتخبه..الجيش السودانى ينفى نقل جنود لليبيا ويتخذ إجراءات ضد قناة الجزيرة..وإصابة رئيس وزراء روسيا بفيروس كورونا أحداث العالم
كتب مايكل فارس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد العالم العديد من الأحداث الهامة خلال الساعات الماضية، ويقدم لكم "اليوم السابع"، أهم ما شهدته الساحة العالمية حتى منتصف ليل الخميس.

 

متشددون فى إيران يطالبون باعتقال وزير الاتصالات بسبب الإنترنت

 

دعا متشددون من الطلاب فى الحوزة العلمية "المدارس الدينية" فى مدينة قم، باعتقال وزير الاتصالات جواد آذر جهرمى، فى رسالة بعثوا بها للسلطة القضائية، بحسب صحيفة آفتاب يزد الإيرانية، وبحسب الصحيفة فإن سبب الدعوة، هو انتشار الإنترنت فى إيران والشبكات الاجتماعية، الأمر الذى رأوا أنه سيؤدى إلى انفجار كارثى فى الإنترنت فى البلاد.

 

مسئول سويدى يفسد على أردوغان الشو الإعلامى حول الاهتمام بالأتراك مصابى كورونا

 

منذ أيام ويهلل الإعلام التركي، حول واقعة مزعومة مفادها أن الرئيس التركى رجب طيب أردوغان أمر بإعادة مواطن تركى من السويد مصابا بكورونا في طائرة خاصة، بعدما استغاثت ابنته بالسلطات في تركيا لعدم استطاعة والدها تلقى العلاج في السويد، الأمر الذى تبين كذبه تماما وأن الواقعة عبارة عن شو إعلامى، حيث نفى مسؤول سويدى ادعاءات أمر الله جولوشكان، حول عدم تلقيه العلاج في مستشفيات السويد، بعد أن ثبُت إصابته بفيروس كورونا (كوفيد 19).

 

وبحسب ما ذكرته جريدة «تلا»، قال مسؤول بمستشفى فى السويد: «فقط المرضى الذين تستدعي حالتهم الدخول إلى المستشفى إثر الإصابة بفيروس كورونا، هم من يتم إدخالهم، هكذا الوضع في دول العالم حتى في تركيا"، مضيفًا:"يدعون أنه لم يستطع تلقي العلاج في السويد من أجل أغراض خاصة بهم، حيث عاد بطائرة خاصة إلى تركيا".

 

آخر استطلاعات الرأي في تركيا: أردوغان فاشل ولن ننتخبه رئيسًا مرة أخرى

 

في آخر استطلاع رأى أجرته شركة أوراسيا للأبحاث والاستطلاعات بشأن الأوضاع في تركيا أعلن كمال أوزكيراس رئيس الشركة عن النتائج التى أكدت فشل الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، وانهيار شعبيته، التى لن تسمح له بالفوز فى الانتخابات المقبلة.

 

حيث جاءت نتيجة الاستطلاع أن  نحو 34 %  سينتخبون الحزب الحاكم في سقوط هو الأول من نوعه في عدد الأصوات، و28% لحزب الشعب الجمهوري، و١١% للحزب الجيد، و8.9% لحزب الحركة القومي، و2.7% لحزب دوا، و2.4% لحزب المستقبل، كما أجاب المشاركون فى استطلاع الرأى، حول لو إذا تم إجراء انتخابات رئاسية هل ستنتخب رجب طيب أردوغان مرة أخرى؟ فكانت الإجابة 44.5% لا، و38.9% نعم، و10.7% سننتخب مرشح آخر، و5.9% بلا جواب، كما أشار الاستطلاع إلى عدم نجاح الرئيس رجب طيب اردوغان كرئيس للجمهورية، بنسبة 52.2% فشل ولم ينجح ، و41.9% نجح.

 

الجيش السودانى ينفى نقل جنود لليبيا ويتخذ إجراءات ضد قناة الجزيرة

 

نفت القوات المسلحة السودانية نقل جنود إلى ليبيا، منتقدة بث قناة الجزيرة معلومات كاذبة، وتعهدت باتخاذ الإجراءات القانونية ضدها: وقال العميد دكتور ركن عامر محمد الحسن الناطق الرسمي للقوات المسلحة السودانية - في بيان اليوم الخميس - إن قناة الجزيرة الاخبارية بثت معلومات كاذبة تندرج تحت عملية تضليل الرأي العام المحلي والإقليمي والدولي للتشكيك في مصداقية قيادة السودان ونواياها المحايدة تجاه الصراع في ليبيا، وذلك بنسج أخبار كاذبة بالتزامن مع هبوط طائرة إماراتية بقاعدة الخرطوم العسكرية بمطار الخرطوم في إطار المساعدات التي تقدمها دولة الإمارات العربية، قيادة وشعبا، بمناسبة شهر رمضان المعظم للأسر الفقيرة تحتوي على مساعدات صحية وانسانية.

 

وأكد أنه لم يكن من طبيعة مهمة هذه الطائرة نقل أي محتويات أخرى من السودان، مضيفا: الحديث عن حضور مسئول أمني إماراتي وحمل الطائرة لعسكريين سودانيين لدعم أحد الفرقاء الليبيين "عار عن الصحة"، وننفي هذا الخبر جملة وتفصيلا، والذي لم يتحر فيه المهنية الصحفية والمصداقية والدقة وأخذ الخبر من المصادر الرئيسية، وتعهد الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة السودانية، باتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه قناة الجزيرة الاخبارية بما يحفظ حقوق السودان قيادة وشعبا ويحفظ سيادته ومحاسبة كل من تسول له نفسه ترويج أخبار وشائعات كاذبة للمساس بأمن واستقرار السودان.

 

السراج يرفض هدنة رمضان بطرابلس ويعلن استمرار ميليشياته فى القتال

 

أعلنت حكومة الوفاق الليبية برئاسة فائز السراج، مساء الخميس، رفضها للهدنة الإنسانية التي أعلنت عنها القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية بقيادة المشير خليفة حفتر، وأشارت حكومة الوفاق إلى أن عملية وقف إطلاق النار ورصد الخروقات وللوصول إلى هدنة حقيقية فعلية تحتاج إلى رعاية وضمانات وآليات دولية يبحت فيها من خلال تفعيل عمل لجنة 5+5 التي تشرف عليها بعثة الدعم في ليبيا، مؤكدة استمرارها في الثبات على موقفها داخل طرابلس وإنهاء المجموعات الخارجة عن القانون.

 

 

 إصابة رئيس الوزراء الروسي بفيروس كورونا.. وبوتين يعلق

 

قال رئيس الوزراء الروسي، ميخائيل ميشوستين، إنه تم تشخيص إصابته بفيروس كورونا، وذلك وفقا لـ cnn عربى، مضيفا،  خلال مكالمة فيديو مع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين: "أصبح من المعروف للتو أن الاختبارات التى مررت بها للفيروس التاجى أعطت نتيجة إيجابية. وفى هذا الصدد، ووفقًا لمتطلبات الخدمة الفيدرالية للإشراف على حماية حقوق المستهلك ورفاهية الإنسان، يجب أن ألتزم بنصائح الأطباء"، فيما تمنى بوتين الشفاء العاجل لرئيس الحكومة. وقال بوتين مخاطبًا رئيس الوزراء عبر مكالمة الفيديو: "أتمنى لك الشفاء بأسرع وقت ممكن".

 

النواب الأمريكى: الولايات المتحدة قد تحتاج تريليون دولار بسبب كورونا

 

قالت نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الأمريكي، اليوم الخمي، إن حكومات الولايات والحكومات المحلية في بلادها قد تحتاج مساعدات تقترب من تريليون دولار على مدى عدة أعوام حتى تواجه تبعات وباء فيروس كورونا.

 

وأضافت بيلوسي في مؤتمر صحفي أن مجلس النواب الذي يهيمن عليه الديمقراطيون يخطط للعودة للانعقاد في الأسبوع الذي يبدأ يوم 11 مايو أيار، لكنها أشارت إلى أن ذلك قد يتغير وأن النواب "تحت رحمة الفيروس"، مضيفة، أن التمويل سيكون محور حزمة التشريعات التالية التي سيصيغها الديمقراطيون لمواجهة الفيروس.

      

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة