"بالشماريخ والأقنعة".. الشرطة الألمانية تفرق متظاهرين انتهكوا إجراءات العزل

الجمعة، 01 مايو 2020 06:00 م
"بالشماريخ والأقنعة".. الشرطة الألمانية تفرق متظاهرين انتهكوا إجراءات العزل مظاهرة فى برلين
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قامت الشرطة الألمانية بتفريق مظاهرة ليلية فى برلين، حيث تجمع المتظاهرون فى انتهاك لإجراءات الحجر الصحى المفروضة وسط انتشار وباء كورونا المستجد، كما أنه من المتوقع المزيد من المسيرات غير المصرح بها فى عيد العمال.

وتجمع عشرات من الناشطين اليساريين المقنعين بالزى الأسود فى منطقة فريدريششين بالعاصمة الألمانية، مساء الخميس، على الرغم من الحظر المفروض على التجمعات العامة الكبيرة، ولوحوا بالمشاعل المشتعلة أثناء وقوفهم على شرفتين للمنزل، وأقاموا مكبرات الصوت وعلقوا لافتات من النوافذ.

مظاهرة فى برلين
مظاهرة فى برلين

ووصلت الشرطة إلى مكان المظاهرة وأمرت المتظاهرين بتطهير المنطقة، وأفاد موقع "روسيا اليوم" بأنه لم ترد أنباء عن وقوع اشتباكات كبيرة، لكن تم تصوير الضباط وهم يحتجزون شخصًا واحدًا على الأقل. ومع ذلك، تم اعتقال عشرات الأشخاص وتم فحص بياناتهم الشخصية. ولم تبلغ الشرطة عن أرقام اعتقال حتى صباح الجمعة.

 

ونظم نحو 100 شخص مسيرة فى وقت سابق يوم الخميس، حيث كان النشطاء يرتدون أقنعة ويحافظون على مسافة من بعضهم البعض. وفى ذلك اليوم أيضًا، قامت مجموعة من الشباب باحتلال مبنى سكنى مهجور فى منطقة ويستيند بالمدينة، مع خطط لإقامة "مشروع شبابى" هناك. وتم مسح واضعى اليد من قبل الشرطة بعد عدة ساعات.

 

وفى وقت سابق، قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، أمس الخميس، بعد مؤتمر عبر رابط فيديو مع حكام الولايات إن المتنزهات والمتاحف والكنائس فى ألمانيا سيعاد فتحها ولكن بشروط، مضيفة أن المزيد من الإجراءات لتخفيف الإغلاق العام ستُعلن يوم السادس من مايو.

 

وذكرت، أن ألمانيا تحتاج لتقليص عدد حالات الإصابة اليومية بشكل أكبر وأنه لا بد من الالتزام بقواعد التباعد الاجتماعى فى الأماكن العامة لتفادى زيادة العدوى، وقالت:"نحتاج لإبطاء انتشار الفيروس بشكل أكبر".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة