أكرم القصاص - علا الشافعي

توريد 32 ألف طن من محصول القمح إلى الصوامع بسوهاج

الجمعة، 01 مايو 2020 10:47 ص
توريد 32 ألف طن من محصول القمح إلى الصوامع بسوهاج توريد قمح - أرشيفية
سوهاج - عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت مديرية التموين بسوهاج برئاسة المهندس محمد إبراهيم، مدير مديرية التموين بسوهاج، أنه تم توريد 32 ألفا و41 طن قمح إلى صوامع المحافظة، منذ بدء موسم التوريد والذي بدأ في 15 إبريل الجارى.

وقال مدير مديرية التموين بسوهاج فى بيان له، إن مساحات القمح المزروعة وفق الحصر الفعلي من مديرية الزراعة بمحافظة سوهاج هذا العام بلغت 209 آلاف و955 فدانا.

يذكر أن مديرتى الزراعة والتموين بمحافظة سوهاج أنهتا كافة الاستعدادات الخاصة بعملية التوريد خاصة أعمال التطهير والتبخير وتجهيز المشمعات والعروق الخشبية والأجولة الخاصة بالتعبئة وتسليمها للمزارعين وتمت أعمال المعاينة من مديريتى التموين والزراعة والهيئة القومية لسلامة الغذاء  ومباحث التموين والمطاحن مواقع استلام وتخزين محصول القمح، للوقوف على مدى سلامة الإجراءات المطابقة لشروط التخزين الجيد، والتأكد من اعتماد الموازين الخاصة بجميع المواقع.

ومن جانبها، أعلنت مديرية الزراعة بسوهاج أن مساحات القمح المزروعة وفق الحصر الفعلى للمديرية هذا العام بلغت 209 آلاف و 955 فدانا، موزعة على مراكز المحافظة المختلفة واستلام محصول القمح من المزارعين يتم وفقاً للأسعار المحددة وهى 700 جنيه للإردب درجة نظافة 23.5 قيراط، و685 جنيها للإردب درجة نظافة 23 قيراط، و670 جنيها، لإردب درجة نظافة 22.5 قيراط وأن المستهدف توريده من القمح هذا العام 141.719.625 طن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة