حيوانات ثلاثية الأبعاد تضئ شوارع باريس لإدخال البهجة فى زمن الكورونا

الجمعة، 01 مايو 2020 02:00 ص
حيوانات ثلاثية الأبعاد تضئ شوارع باريس لإدخال البهجة فى زمن الكورونا صور حيوانات ثلاثية الابعاد
كتب-أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في محاولة لإدخال البهجة على قلوب سكان العاصمة الفرنسية باريس خلال فترة الحجر الصحّي والإغلاق، اختار المخرج والمتخصص في الصور المجسمة، ألكسندر زانيتي، أن يعرض إبداعاته من خلال إضاءة أماكن تاريخية في العاصمة الفرنسية بصور ثلاثية الأبعاد لحيوانات كما ذكرت قناة يورو نيوز .

ويقول ألكسندر زانيتي: "لقد صممت هذه اللوحات للتغلب لمساعدة الأشخاص في التغلب على فترة الحجر الصحّي التي أرهقت العالم: فالشاحنة جعلتها وسيلة لجلب الأحلام ، الهدف منها أيضا الذهاب بها إلى أكثر عدد ممكن من المدن، حتى يتمكن الناس رؤية وتحقيق الحلم.

فى سياق آخر، أكد مسؤولون وخبراء في منظمة الصحة العالمية، أن الأشخاص المتعافين من مرض "كوفيد- 19" قد لا يكون لديهم الأجسام المضادة لمحاربة المرض في حال إصابتهم به مرة أخرى.

وقال المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ في منظمة الصحة العالمية، مايك رايان: "فيما يتعلق بالشفاء من مرض كوفيد-19 ومن ثم الإصابة مرة أخرى، أعتقد أنه ليس لدينا الإجابات عن ذلك، فهذا أمر غير معروف بعد".

وفي نفس السياق، نقل موقع قناة "سي إن بي سي" الأميركية عن ماريا فان كيرخوف، الخبيرة الرئيسية لمنظمة الصحة العالمية قولها إن دراسة أولية للمرضى في شنجهاى وجدت أن بعض المرضى "ليس لديهم استجابة مضادة للأجسام المضادة يمكن اكتشافها".

وتابعت بقولها "كان لدى البعض الآخر استجابة عالية جدًا وظهرت لديهم أجسام مضادة لمكافحة الفيروس".

وأردفت: "لا نعلم ما إذا كان المرضى الذين لديهم استجابة قوية للجسم المضاد محصنين ضد العدوى ثانية".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة