أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس إيطاليا: أهنئ الجميع بعيد العمال وحان الوقت للتعقل لإنهاء أزمة كورونا

الجمعة، 01 مايو 2020 12:38 م
رئيس إيطاليا: أهنئ الجميع بعيد العمال وحان الوقت للتعقل لإنهاء أزمة كورونا رئيس ايطاليا
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هنأ رئيس إيطاليا سيرجيو ماتاريلا الشعب الإيطالى بعيد العمال اليوم 1 مايو، وقال فى رسالته بهذه المناسبة "نحن نعيش اليوم أول عيد عمال ، بدون عمل، فى ظل أزمة فيروس كورونا، ولكن لقد حان وقت التعقل وتعاون المؤسسات".

وأضاف ماتاريلا فى رسالته للشعب الإيطالى "كان العمل محركا للنمو الاجتماعى والاقتصادى والحقوق فى هذه السنوات الأربع والسبعين للجمهورية الإيطالية، لأن العمل هو شرط الحرية والكرامة والاستقلالية للناس، فإنه يسمح للجميع ببناء مستقبلهم وجعل المجتمع بأكمله أكثر اتحادا بشكل مكثف".

وأكد رئيس إيطاليا أن "العمل شرط الحرية، ويجب إعادة تأكيد هذا المفهوم فى ظل الوضع الحالى الذى ضرب فيه فيروس كورونا شعبنا بشدة، وأجبرنا على تجميد أنشطتنا مؤقتا، فى إيطاليا كما فى العالم كله، فهذا الوباء عرض الوظائف للخطر".

وأوضح: "فى هذا السياق الصعب والأزمة الحالية، تبرز قيمة العمل أكثر، ولا سيما العمل الذى يقوم به الأطباء والممرضات وغيرهم من العاملين الصحيين والصيادلة ، حيث انغمس الكثير منهم فى أداء وجباتهم، كما أيضا برز عمل وكلاتت إنفاذ القانون والقوات المسلحة والعاملين فى قطاع اللوجستات والنقل والتوزيع وسلاسل الإنتاج الأساسية ونظام التعليم، وعلى الرغم من الصعوبات العديدة، سمح لبلدنا يوما بعد يوم أن تمضى قدما حتى ولو مكان بوتيرة منخفضة".

وعن رفع القيود الصارمة المفروضة بسبب فيروس كورونا، قال ماتاريلا: "من الممكن أخيرا التغلب تدريجيا على القيود، فالآن من الضرورى النظر إلى التعافى ، ويجب توجيه جهود الجميع بطريقة متوافقة ، دون تشتيت الانتباه أو الإهمال".

وأضاف: "هناك الحاجة إلى جهود الجميع، بدءا من دمج النتائج التى تم الحصول عليها حتى الآن فى مكافحة الفيروس ، إلى دعم عادل وفعال لإعادة العاطلين عن العمل، من أجل الحفاظ على مواردنا ، وإعادة ايقاع الحياة اليومية إلى طبيعتها للشعب".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة