"صحة الدقهلية": خروج 16 حالة من مستشفيات العزل بعد تحول نتائجهم لسلبية

الجمعة، 01 مايو 2020 11:30 م
"صحة الدقهلية": خروج 16 حالة من مستشفيات العزل بعد تحول نتائجهم لسلبية جانب من احتفالات المصابين
الدقهلية شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، عن خروج 16 حالة من مستشفيات العزل بالدقهلية، بعد تحول نتائج التحاليل لهم من إيجابية إلى سلبية.

ووسط أجواء رمضانية عقب الانتهاء من الإفطار مباشرة ظهرت نتائج التحاليل لمجموعة من المحتجزين بمستشفى العزل، واستقبل المرضى نبأ سلبية التحاليل الخاصة بهم وتعافيهم من فيروس كورونا المستجدة، بالزغاريد والأغانى إعلانا عن فرحتهم وسعادتهم بالشفاء والخروج من العزل إلى منازلهم.

وقال وكيل الوزارة فى تصريحات صحفية تتمنى لجميع المرضى بمستشفيات العزل الشفاء الدائم ونهنئ المتعافين، ونهيب بالمواطنين الالتزام التام بالبقاء بالمنزل وتعليمات وزارة الصحة فى هذا الصدد والبعد عن الزحام الذى أصبح واضحا للجميع مما يزيد من خطورة العدوى والإصابة.

فيما احتفل عدد من المتعافين بإحضار تورتة احتفلوا بها مع الفريق الطبى الموجود بالمستشفى، وسط حالة من الفرحة والسعادة.

يذكر أنه أعلنت جامعة المنصورة ظهور نتائج تحاليل المسحات لفيروس كورونا التى تمت أخذها من الأطقم الطبية بأقسام المتوطنة والأعصاب والأمراض الصدرية بمبنى الباطنة الخاصة بمستشفى الجامعة الرئيسى بجامعة المنصورة، وتبين سلبية جميع النتائج.

 وقد تم التأكد من سلامة كامل أعضاء الفريق الطبى الأقسام المذكورة، وتقرر خروجهم وعودتهم إلى منازلهم مرة أخرى.

كما يتم حاليا اتخاذ كافة إجراءات تعقيم مبنى الباطنة الخاصة بالكامل لإعادة العمل به واستقبال الحالات المرضية ضمن الإجراءات الاحترازية التى تتخذها المستشفى للوقاية من انتشار فيروس كورونا.

وقد تم عزل الفريق الطبى احترازيا بعد ظهور حالات ايجابية ببعض الأقسام بمبنى الباطنة الخاصة، وقيام فريق الترصد ومكافحة العدوى بالمستشفى بحصر جميع المخالطين للحالات الايجابية، وأخذ مسحات من الفريق الطبى المخالط وإغلاق المبنى كاملا والذى يضم أقسام المتوطنة والأعصاب والأمراض الصدرية والجلدية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة