ضوابط أقرها مجلس جامعة طنطا لتقييم الطلاب فى الفصل الدراسي الثاني.. اعرفها

الجمعة، 01 مايو 2020 03:29 ص
ضوابط أقرها مجلس جامعة طنطا لتقييم الطلاب فى الفصل الدراسي الثاني.. اعرفها جامعة طنطا
الغربيه مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن مجلس جامعة طنطا ضوابط تقييم الطلاب فى الفصل الدراسى الثانى للعام الجامعى 2019/ 2020 فى ضوء القرارت الصادرة عن المجلس الأعلى للجامعات، عن طريق تقديم أبحاث أو مشروعات بحثية أو مقالة بحثية أو بحث مرجعى يقوم بإعدادها الطالب منفرداً أو مجموعة أقل من 5 طلاب فى كل مقرر دراسى لتقييمها من خلال لجنة مصححين تضم القائم أو القائمين بتدريس المقرر وعضوين أخرين فى مجال التخصص.

 

كما أضاف المجلس فى بيان له أنه سيتم زيادة عدد النقاط البحثية الخاصة بكل مقرر دراسى وسيتم تقديم كافة الأبحاث الكترونياً، بحيث يكون المرجع الأساسى لإعداد الأبحاث الكتاب الجامعى ، كما ستتعدد أشكال الأبحاث المقدمة لتشمل مسائل أو تمارين أو أسئلة مقالية يتم حلها.

 

وتشتمل القرارات على ما يلى :

1- بالنسبة لنتائج الفصل الدراسى الأول يتم اعتماد درجات الفصل الدراسى الأول، مع تطبيق قواعد الرأفة المعمول بها.

2- استكمال المناهج الدراسية لجميع المقررات عن طريق التعليم عن بعد حتى الخميس الموافق 30 ابريل 2020

3- تقييم طلاب كليات الجامعة لجميع الفرق والمستويات المختلفة عدا الفرق النهائية وفقاً لما تم الإتفاق عليه وإقراره من مجلس شئون التعليم والطلاب بالجامعة يوم الثلاثاء الموافق 21/4/2020 من خلال تقديم أبحاث أو مشروعات بحثية أومقالة بحثية أو بحث مرجعى يقوم بإعدادها الطالب منفرداً أو مجموعة أقل من 5 طلاب فى كل مقرر دراسى وتقديمها إلى الكلية لتقييمها من خلال لجنة مصححين تضم القائم أو القائمين بتدريس المقرر وعضوين أخرين فى مجال التخصص .

أولاً :- آلية عرض وإستلام وتقييم الأبحاث وإعلان النتائج :-

• إعلام الطلاب وتوجيههم بضرورة تفعيل الميل الرسمى من خلال الرقم القومى للطالب، وذلك عن طريق إدارة شئون الطلاب ووحدات تكنولوجيا المعلومات بكل كلية .

• يتم إعداد قائمة بالموضوعات التى سيقوم الطلاب بإعداد أبحاث أو مشروعات بحثية فيها لهذا المقرر ، وذلك فى ضوء المحتوى العلمى للمقرر والمحاضرات التى تم رفعها على المنصة الإلكترونية بعد إعتمادها من مجلس القسم المختص .

• يتم رفع الموضوعات المقترحة بالبحث على المنصة التعليمية الخاصة بذالك (من خلال لينك : الكلية – القسم / الشعبة – المقرر الدراسى) فى الفترة من 7/5/ 2020 حتى 15/5/2020 . على النحو التالى :-

- عدد 5 موضوعات بحثية على الاقل إذا كان عدد الطلاب المسجلين فى المقرر أقل من 500 طالب

- عدد 10 موضوعات بحثية على الاقل إذا كان عدد الطلاب المسجلين فى المقرر من 500 - 1000 طالب

- عدد 15 موضوع بحثى على الاقل فإذا كان عدد الطلاب المسجلين فى المقرر أكثر من1000 طالب

• يتم نشر مواصفات ومعايير وشروط إعداد الأبحاث أو المشروعات البحثية أوالمقالة البحثية أو البحث المرجعى ، وذلك من خلال منصات الأبحاث وموقع الجامعة والكلية ومجموعات التواصل مع أعضاء هيئة التدريس. (يمكن إرسال ميل مجمع للطلاب بذلك).

• إعلام الطلاب من خلال منصات المقررات الإلكترونية ومجموعات التواصل مع السادة أعضاء هيئة التدريس بلينك منصة إعلان الموضوعات البحثية على منصة الكلية فى موعد أقصاه 15/5/2020. للدخول ومعرفة الموضوعات التى سيتم إعداد إبحاث أو مشروعات فيها.

• يدخل الطالب على المنصة ويختار النقاط التى سيعد بحثه فيها ويقوم بإعداد البحث طبقا للنموذج وتعليمات أستاذ المقرر.

• بعد انتهاء الطالب من اعداد البحث يقوم برفعه على المنصة الالكترونية.

• متابعة أعضاء هيئة التدريس لمنصات الأبحاث وتقييم ما يتم رفعه من أبحاث أو مشروعات ورصدها فى كشوف وإعتمادها من لجنة المصححين ورئيس القسم المختص وإرسالها إلى الكنترول المختص فى موعد غايته 30 يونيه 2020 لإستكمال إعلان نتائج الطلاب.

• يتم تقييم البحث طبقاً لعناصر التقييم التى ستلعن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة