قهوة "المغرفة" والبيض المشوى.. أبرز اختراعات الحظر فى مطبخ المصريين

الجمعة، 01 مايو 2020 04:00 ص
قهوة "المغرفة" والبيض المشوى.. أبرز اختراعات الحظر فى مطبخ المصريين قهوة المغرفة
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى زمن الكورونا وطول فترة العزل المنزلى بدأ الكل يبحث عن شىء يشغل به نفسه، ويكسر حالة الملل التى ربما تسربت للبعض، فى حين أن هناك من يعتبرون الحظر فرصة ذهبية لتنمية مهارتهم الشخصية والتسلية، حيث إنه لم يتخطى الأمر فى بعض الأمور التى صنعها أشخاص أنها تمضية للوقت والتسلية، لكنها بدت بشكل جميل يدل على تفكير العقل المصرى فى الأمور، فهو دائما يكسر كل التابوهات وله لغته الخاصة، فاختراعات المصريين وقت الحظر أخذت الشكل الفكاهى الذى تتمتع به الروح المصرية.

وأطلق المصريون عبر فيس بوك دون أن يتفقوا عبارات تكاد تكون متشابهة فى المعنى والمضمون، مثل "اخراعات الحظر، الحظر طلع المواهب المدفونة".

5

فيما أبدعت كثير من السيدات فى اختراع وصفات لأطعمة منها مقبول ومنها الذى لا تعرف له أصل، لكن اتسمت كثير من الأكلات بوصفات غريبة منها "تشيز كيك الدقيقة الواحدة"، هكذا وصفت سيدة اختراع تحويل البسكويت إلى تشيزكيك بوضع المربى عليه وتركه ليتحول طعمه لتشيز كيك على حسب وصفها.

23
 
فيما نشرت أخرى بعض أنواع الحلويات على شكل نجوم نتيجة لوقت من الترفيه هى وأولادها، وابتكرت الأخرى طريقة جديدة لصناعة السمبوسة تلك التى يعرفها الجميع بالحشو اللحمة المفرومة أو الجبن أو الخضروات، السيدة المصرية قررت أن تغير الحشو لتفاح فأصبحت سمبوسة بالتفاح.
 
وكانت المفاجأة الكبرى لسيدة قررت أن تشوى البيض، ولا أحد يعرف السبب هل قائمة المشويات انتهت ونفذتها، أم أنه نهج جديد فى المطبخ، ومحاولة لإدخال البيض فى قائمة المشويات.
 
678
 
421725-567
وبعيدا عن الأكل والاختراعات العجيبة جاءت الاختراعات المذهلة والمضحكة معا، فتجد سيدة تعد القهوة فى "المغرفة" ربما لم تجد "الكنكة" المخصصة للقهوة، وربما دفعها فضولها لعمل وش لفنجان القهوة لعدد أكبر مرة واحدة بعيدا عن انتظار كل فنجان على حدة، وربما أيضا لديها أسبابها الخاصة بالفراغ والملل وحب التجربة لكسر الحالة.
 
94898997_1246513215679749_7992348063798657024_n

وفى قائمة الاختراعات التى يتمتع أصحابها بخلفية هندسية أبدع المهندسين فى طرح مجموعة من الاختراعات منها تحويل مطحنة البن لخلاطة ال قهوة بادخال بعض التعديلات الميكانيكية عليها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة