أكرم القصاص - علا الشافعي

كاريكاتير صحيفة سعودية.. منابر بث الشائعات تغطى على مصادر المعلومات الصحيحة

الجمعة، 01 مايو 2020 12:00 ص
كاريكاتير صحيفة سعودية.. منابر بث الشائعات تغطى على مصادر المعلومات الصحيحة
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت صحيفة الجزيرة السعودية، كاريكاتيرا يحذر من الالتفاف إلى منابر بث الشائعات، داعيا إلى الحصول على المعلومات من مصادرها الموثوقة والرسمية.

وأكد الدكتور خالد عمران أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، أنه لا يجوز أن نستمع لمروجى الفتن والشائعات، موضحا أننا في عصر السوشيال ميديا، حيث ينتشر فيه المعلومات الصحيحة والخاطئة، لافتا إلى أن من ينشرون الفتن والأكاذيب يعتمدون على العاطفة من أجل إقناع الأخرين.

وأضاف أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال برنامج "فتاوى" المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن الجائحة التي يمر بها العالم الآن من انتشار فيروس كورونا، تجعلنا ضرورة الالتفاف حول الثقة في أنفسنا والثقة في الدولة لأن الثقة في الدولة هو التفاف في الثقة بأنفسنا.

وتابع أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية: لقد أكرمنا لله سبحانه وتعالى بهذه البلد الأمن، ولدينا إدارة متميزة لهذه الأزمة وغيرها من الأزمات، موضحا أن من يروجون للشائعات ضد مصر يخاطبون عاطفة المواطنين، متابعا: وبالتالي لابد من عدم الاستماع لهم" مستشهدا بقول الله تعالى " يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ".

كاريكاتير الجزيرة السعودية
كاريكاتير الجزيرة السعودية

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة