للأطفال.. كتاب رسالة من كورونا شرح مبسط حول انتشار الفيروس فى العالم

الجمعة، 01 مايو 2020 03:00 ص
للأطفال.. كتاب رسالة من كورونا شرح مبسط حول انتشار الفيروس فى العالم كتاب رسالة من كورونا
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعاون إحدى طالبات طب الأسنان فى بريطانيا، تدعى "كريستين" البالغة من العمر 26 عاما، ورسام مصور لينون الذى يبلغ من العمر 48 عاما، فى تقديم كتب الأطفال لمساعدة الصغار فى فهم فيروس كوفيد 19 وذلك للتقليل من المخاوفات التى تسيطر عليهم بسبب انتشار هذا الفيروس، الكتاب يحمل عنوان "رسالة من كورونا".

C119ORVBXZWHDOT7FDAG

 يشرح الكتاب كيف سافر الفيروس إلى جميع أنحاء العالم، ولماذا يعتبر غسيل اليدين والبعد الاجتماعى وعمليات الحظر والإغلاق  أمراً حيوياً للغاية.

تم اصدار الكتاب بحيث يمكن قراءته للأطفال فى سن الثالثة أو الرابعة، ويمكن قراءته ذاتيا فى سن السابعة وما فوق، وفى المقابل تطلب طالبة كلية الأسنان كريتسين والمصور ليتون جمع تبرعات لصالح الخدمة الصحية الوطنية هي نظام الرعاية الصحية الممول من المملكة المتحدة، منذ عام 1948.

D04MXPGHBOWL7WZVWGEV

وقالت كريستين، التي تدرس لتصبح طبيبة أسنان في جامعة بليموث: أردت أن أفعل شيئًا في المجال الطبي، فأمي "ليزلي" كانت ممرضة،  ووالدي "ريتشارد تيدر" أستاذ علم الفيروسات، في طليعة البحث في فيروس كورونا.

ونظرًا لإرشادات الحكومة ، أغلقت جامعة كريستين، مثل العديد من الجامعات الأخرى ، للحد من انتشار فيروس كوفيد 91، وأدركت الطالبة أن المعلومات التي تم إصدارها عن هذا الوباء كانت لفهم الكبار، ومع مرور الكثير من الوقت فقد حان الوقت لتقديم تفسير أبسط للأطفال. والكتاب يقدم صور وعبارات معينية يجدها  الأطفال سهلة وبيسطة، وأرادت  طالبة كلية الأسنان جعل الأطفال يشعرون بالأرتياح وعدم الخوف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة