لو سليم بس عاوز تطمن على نفسك.. برلمانيون يقترحون إجراء تحليل كورونا فى المستشفيات الجامعية مجانا.. أو تخصيص مستشفيات للفحوصات بـ60% من قيمة سعر التحليل.. وتحذيرات من تداول أجهزة مغشوشة عبر مواقع التواصل

الجمعة، 01 مايو 2020 12:30 م
لو سليم بس عاوز تطمن على نفسك.. برلمانيون يقترحون إجراء تحليل كورونا فى المستشفيات الجامعية مجانا.. أو تخصيص مستشفيات للفحوصات بـ60% من قيمة سعر التحليل.. وتحذيرات من تداول أجهزة مغشوشة عبر مواقع التواصل برلمانيون يقترحون إجراء تحليل كورونا فى المستشفيات الجامعية مجانا
كتب ـ إيمان على _ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى خطوة نحو مزيد من الاطمئنان، تقدم عدد من أعضاء مجلس النواب، بمجموعة من المقترحات بشأن إجراء تحليل فيروس كورونا للراغبين فى الاطمئنان على أنفسهم وعلى أسرهم، منها على سبيل المثال إجراء هذه الفحوصات بالمستشفيات الجامعية، أو تخصيص أماكن لإجرائها بـ60% من القيمة الفعلية لها، وتحذير من تداول بعض الاجهزة المغشوشة على مواقع التواصل.

وفى هذا الإطار، تقدم النائب طارق متولي، عضو مجلس النواب باقتراح برغبة إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان و وزير التعليم العالى والبحث العلمى، للسماح بإجراء تحليل كورونا بالمستشفيات الجامعية.

وقال عضو مجلس النواب إن وزارة الصحة حاليا تقوم بإجراء تحليل كورونا للمصابين والمخالطين فقط، في حين أن هناك العديد من المواطنين يريدون إجراء التحليل للاطمئنان على أسرهم، قائلا :"توفير التحليل مجانا بالمستشفيات الجامعية يحمي المواطنين من محاولات بعض المعامل والمواقع الطبية عبر الإنترنت والسوشيال ميديا، للنصب على المواطنين وايهامهم بإجراء تحليل كورونا بمبالغ ضخمة، لاستغلال الأزمة والتربح على حساب المواطنين".

 وتابع قائلا :" لذلك نقترح  توفير أعداد أكبر من أجهزة التحليل والفحص والمسح داخل المستشفيات لمنع تنقل المصابين من مستشفى لأخرى حتى لا يتسبب ذلك في نقل العدوى وتفشي الوباء، والسماح للمستشفيات الجامعية بإجراء تحاليل كورونا ليزيد من سرعة اكتشاف الحالات المصابة ويخف الضغط عن المعامل المركزية، خاصة مع تزايد أعداد المصابين بفيروس كورونا".

ومن جانبه حذر النائب محمد فؤاد، من انتشار دعاية ترويجية عن كواشف تحاليل كورونا بمواقع التواصل الاجتماعى، عن طريق بيع منتج يُدعى أنه اختبار كشف فيروس كورونا، ونظراً لأن هذه الاختبارات والكواشف هي محض احتيال على الجمهور واستغلال سيئ للأزمة الراهنة للتربح، فهي ليست حقيقية ولا تعطي نتيجة فحص للفيروس، وغير معتمدة من وزارة الصحة والسكان.

وطالب فؤاد، ضبط أي محاولة استغلال للأزمة خاصةً داخل الأسواق المصرية، واتخاذ اللازم تجاه هذه المنتجات التي يتم بها الاحتيال على المواطنين واستغلال الأزمة الراهنة، وهى ما قد تزيد الأمور تعقيدا حيث أنها إلى جانب أنها غير معتمدة ولا تعطى نتائج إيجابية فمن الممكن ان تتسبب فى كارثة وخلق حالة من الهلع بين المواطنين.

وفى سياق متصل، طالب الدكتور خالد هلالى، عضو مجلس النواب، تخصيص مركز طبى بكل منطقة أو مدينة أو مركز او قرية، بالتعاون بين وزارتى الصحة والتعليم العالى، يتم إجراء التحليل الخاص بفيروس كورونا بـ60% من القيمة الفعلية لسعر التحليل، وذلك لمن يريدون الاطمئنان على أنفسهم، ولكن جميع الحالات المصابة والمخالطين يتم إجراء التحاليل لهم بالمجان فى معامل وزارة الصحة.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن هذا المركز سيكون متخصص بالحالات التى تريد الاطمئنان فقط، مع تخفيض فى أسعار التحليل، خاصة وان هناك العديد من المواطنين من يرغبون فى إجراء عدة فحوصات للاطمئنان على أنفسهم، وفى نفس الوقت لتخفيف الضغط على المعامل الخاصة بوزارة الصحة، وخطوة نحو مزيد من الاطمئنان ولقطع الطريق على من يستغل الظروف فى الترويج لمنتجات وأجهزة التحليل وهى مجرد سبوبة فقط ولا تعطى نتائج موثوق بها على الإطلاق.

 

 

 

 

 

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة