مطار مرسى علم يستعد لاستقبال 3 رحلات لمصريين عالقين من أوكرانيا وموسكو

الجمعة، 01 مايو 2020 11:14 ص
مطار مرسى علم يستعد لاستقبال 3 رحلات لمصريين عالقين من أوكرانيا وموسكو جانب من وصول العالقين بالخارج لمرسي علم
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يستعد مطار مرسى علم الدولي، لاستقبال 3 رحلات، اثنتان منها قادمتان من العاصمة الأوكرانية كييف، وأخرى من العاصمة الروسية موسكو، يقلون على متنهم مصريين عالقين بالخارج، استعدادا لنقلهم فور وصولهم لفنادق المدينة المخصصة كحجر صحى لهم لمدة 14 يوما.
 
من جانبه قال مصدر من مطار مرسي علم الدولي، إن رحلتي الطيران القادمتين من العاصمة الاوكرانية كييف تصل علي متن إحدي طائرات شركة اير كابروا التابعة لوزارة الطيران المدني، حيث تحمل الرحلتين ارقام 2116 و 2114، ومن المقرر وصول الأولي في الساعة السادسة والنصف والثانية في السابعة والنصف من مساء اليوم .
 
واوضح المصدر لـ"اليوم السابع" أن رحلة العاصمة الروسية موسكو تنظمها الشركة الوطنية مصر للطيران، وتحمل رقم 730، سيتم اتباع الإجراءات المتبعة داخل الحجر الصحي بالمطار استعدادا لنقلهم لاحد فنادق الحجر الصحي بمرسي علم . 
 
وكشف المصدر أنه تم إخطار مديرية الصحة بالرحلات لتستعد من خلال أطقمها الطبية لاجراءات الكشف والفحص على العائدين من الخارج واتباع إجراءات الحجر الطبى عليهم قبل مغادرتهم للفنادق المختلفة بمرسى علم.
 
يذكر أن أستقبل مطار مرسى علم الدولى، منذ انطلاق الجسر الجوى لعودة العالقين بالخارج حتى قرابة 17 رحلة طيران، تابعة للشركة الوطنية مصر للطيران، واير كايرو، ضمن الجسر الجوى، لعودة العالقين بالخارج لبلدهم تنفيذًا لتعليمات للرئيس السيسى بعودتهم، وذلك بالتنسيق بين كلا من وزارات الطيران والهجرة والصحة، تعرف فى المعلومات الآتية على تلك الرحلات وكم نقلت على متنها من العائدين بالخارج.
 
وكانت أعلت وزارة الطيران المدنى، عن تسيرها نحو 22 رحلة طيران استثنائية لعودة المصريين العالقين بالخارج، حتى نهاية ابريل بالتنسيق مع وزارتى الهجرة والخارجية، فى ظل تعليق حركة الطيران إلى المطارات المصرية، منذ منتصف مارس الماضى، بسبب فيروس كورونا المستجد.
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة