نائب ترامب: نحرز تقدما كبيرًا فى مواجهة وباء كورونا العالمى

الجمعة، 01 مايو 2020 01:59 م
نائب ترامب: نحرز تقدما كبيرًا فى مواجهة وباء كورونا العالمى نائب ترامب مايك بنس
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شارك مايك بنس، نائب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، فيديو لتفقده أحد المنشآت الصناعية وهو يرتدي قناع طبي بعد انتقاده لسيره بدون وسائل الوقاية من كورونا، وعلق مايك بنس على حسابه بموقع "انستجرام"، قائلا: "منذ الأيام الأولى لهذا الوباء، جلب الرئيس دونالد ترامب استجابة امريكا بأكملها ونحن نحرز تقدمًا كبيرًا. شكرا للرجال والنساء الذين يعملون بجد الذين قضوا ساعات لا تحصى في صنع المعدات الهامة والقيام بدورهم لمساعدة جيرانهم".

وقبل ذلك، ظهر مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي، أثناء زيارته، أحد عيادات مستشفى رئيسياً في ولاية مينيسوتا لعلاج المصابين بفيروس كورونا المستجد دون أي وسائل وقائية من الوباء العالم، حيث فاجئ "مايكل" الجميع بعدم ارتداء كمامة للوقاية من عدوى فيروس كورونا، مما أثار جدلاً كبيراً حول قراره هذا على رغم ارتدائها من قبل الجميع والتقيد بالإجراءات المفروضة، وبرر عدم ارتداء الكمامة بأنه غير مصاب بكورونا.

نائب ترامب مايك بنس
نائب ترامب مايك بنس

 

ووفق CNN، ردا مايك على الصحفيين الذين تساءلوا لماذا لا يضع نائب الرئيس القناع الواقي من الفيروسات على عكس جميع المسؤولين الذين يرافقونه؟: "بصفتي نائبا لرئيس الولايات المتحدة، أتحقق بانتظام من الإصابة بالفيروس التاجي، وكل الأشخاص من حولي يفعلون نفس الشيء، وقد أدركت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، وهي تقدم توصيات بشأن الأقنعة، أن الحاملين المحتملين للفيروس التاجي يمكن أن يمنعوا انتقال الفيروس إلى أشخاص آخرين بهذه الطريقة.

 

وبرر مايك بنس، موقفه قائلا: "بما أنني غير مصاب بالفيروس التاجي، فقد وجدت الفرصة سانحة عند زيارة العيادة للنظر مباشرة إلى عيون الموظفين وشكرهم على ما يقومون به من جهود".

 

وفي وقت سابق، قال البيت الأبيض، إن أى شخص من المتوقع أن يقترب من الرئيس دونالد ترامب أو نائبه مايك بنس سيخضع لفحص سريع لمعرفة ما إذا كان مصابا بمرض كوفيد-19 وذلك فى ظل تفشى وباء كورونا، وسيكون الفحص بذات السرعة التى تم بها فحص ترامب، حيث خضع ترامب لفحص فى مختبرات آبوت التى تقدم النتائج خلال 15 دقيقة أو أقل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة