وزير الخارجية الأمريكى يهنئ بوريس جونسون بمولوده الأول

الجمعة، 01 مايو 2020 10:17 م
وزير الخارجية الأمريكى يهنئ بوريس جونسون بمولوده الأول مايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكى
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرص وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، على تهنئة رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون وخطيبته كارى سيموندز بعد إنجابها طفلهم الأول.

مايك بومبيو، وزير الخارجية الأمريكي، كتب عبر حسابه بموقع تويتر:"أخبار رائعة.. نقدم تهانينا الحارة وأطيب التمنيات لكلا من بوريس جونسون وكارى سيموندز بمناسبة إنجابهم طفلهم".

1
مايك بومبيو

يشار إلى أن بوريس جونسون هو رابع رئيس وزراء بريطانى ينجب طفلاً في منصبه منذ 170 عامًا وتساءلت عدد من الصحف البريطانية عما إذا كان جونسون سيأخذ إجازة أبوة لمدة أسبوع أو أسبوعين من منصبه لرعاية أسرته، وقالت "الإندبندنت" إن داونينج ستريت رفض التعليق.

ولكن قالت صحيفة "التليجراف" البريطانية، إن رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون سيأخذ "إجازة أبوة قصيرة في وقت لاحق من العام" حتى يتمكن الآن من التركيز على معالجة أزمة فيروس كورونا.

وأعلن أن رئيس الوزراء وخطيبته كاري سيموندز رزقا بمولود ذكر في المستشفى في وقت سابق من صباح اليوم وقال متحدث باسمهما إن الأم والطفل فى صحة جيدة للغاية ويقال إن الزوجين "يشعران بسعادة غامرة".

وأضاف المتحدث باسمهما في مؤتمر صحفي في وستمنستر: "أتوقع أن يحصل رئيس الوزراء على إجازة أبوة قصيرة في وقت لاحق من العام، وليس الآن"، وتخطط الأسرة الجديدة للعيش في شقة داونينج ستريت مع كلبها ديلين.

ورفض داونينج ستريت أن يقول ما إذا كان الطفل قد ولد قبل الأوان، ولم يتمكن المتحدث من تقديم تفاصيل حول وزن المولود أو توقيت الولادة أو طبيعتها أو مكانها.

وقالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن بوريس جونسون سيأخذ إجازة أبوة لمدة تصل إلى أسبوعين بحلول نهاية يونيو، بعد أن قال داونينج ستريت أن رئيس الوزراء يعتزم أخذ إجازة "في وقت لاحق من العام، وليس الآن".

تنص القواعد الرسمية على أن إجازة الأبوة لمدة أسبوع أو أسبوعين "لا يمكن أن تبدأ قبل الولادة ويجب أن تنتهي في غضون 56 يومًا من الولادة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة