استشارى قلب: الأدوية التى ظهرت لمعالجة كورونا حتى الآن لا تصلح لمرضى القلب

الأحد، 10 مايو 2020 11:06 م
استشارى قلب: الأدوية التى ظهرت لمعالجة كورونا حتى الآن لا تصلح لمرضى القلب مرضى القلب - أرشيفية
كتب-أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد مكرم استشارى القلب والقسطرة بمعهد القلب القومى، إن أعداد الإصابة بفيروس كورونا كانت تسير بشكل طبيعى، وكانت الإصابات قليلة بعدها زادات بشكل كبير، مشيرا إلى أنه فى ظل هذا الارتفاع فى أعداد الإصابة فهو أمر سيئ يعود كذلك على استيعاب المستشفيات لتلك الأعداد الزائدة، مؤكدا أنه مهما كان هناك تقدم فى القطاع الطبى فستحدث مشكلة كبيرة من الضغط على القطاع الطبى.

وتابع مكرم، خلال مداخلة هاتفية فى برنامج الآن المذاع على قناة إكسترا نيوز الذى تقدمه الإعلامية ريهام السهلى، أن هناك حالة من الاستهتار بين المواطنين بخطورة هذا الفيروس، مشيرا إلى أن الفيروس لا يؤثر فقط على صحة الإنسان بل أنه يؤثر كذلك على الحالة الاقتصادية.

وواصل مكرم قائلا، إن هناك بعض الأدوية مثل الهدروكسى كلوركين لا يصلح لمرضى القلب والكثير من الأدوية التى ظهرت حتى الآن.

من جانب آخر كشف الدكتور وليد عباس نائب عميد معهد القلب القومي عن إصابة طبيب بالمعهد بفيروس كورونا المستجد، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة معه، ونقله مستشفى العزل.

وأضاف عباس فى تصريح أن إصابة الطبيب ترجع إلي قيام المعهد بعمل مسحات لجميع المخالطين لممرض تم إصابته بالمعهد، لافتا إلى إجراء المعهد 97 تحليل لجميع المخالطين للمرض، ولسيدة مسنة جاءت المعهد مصابة بكورونا.

وأكد عباس أن الممرض الذي أصيب منذ عدة أيام تم شفاؤه وخروجه من مستشفى العزل، مؤكدا أنه بصحة جيدة الآن، وأنه بالتالي تم اكتشاف حالتين فقط بالمعهد للمرض والطبيب، إثر تعامل الممرض مع السيدة المسنة المصابة بالفيروس، واختلاط الطبيب بالممرض المصاب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة